تلك المأكولات .. لا يجب أن تأكليها في أماكن العمل

آداب التصرف و "الاتيكيت" في العمل ضرورية لتفادي إزعاج الآخرين للاندماج مع الزملاء وضمان راحتهم، وخاصة فيما يخص تناول الأطعمة المناسبة التي تسبب روائح كريهة . 
 
في حين أن البعض يفسر "إتيكيت" العمل بأنه محصور بالتصرف والسلوك المناسب مع الآخرين، إلا أنه أيضاً يتضمن أيضاً المأكولات التي ينبغي تجنب اصطحابها إلى المكتب وتناولها في المساحة المخصصة للموظفين أو في المطبخ المشترك.
 
وفقاً لدراسة نشرتها صحيفة الـ "هافينجتون بوست"، من بين أهم الأطعمة التي يجب تفادي تناولها في أماكن العمل، تلك التي تحتوي على كميات كبيرة وواضحة من الثوم والبصل، لأن رائحتها عادة ما تكون قوية وتزعج الآخرين.
 
ينصح أيضاً بتفادي تناول البيض المسلوق في المكتب لأن رائحته نفاذة، وكذلك المأكولات الصينية أو الهندية والمكسيكية التي تحتوي على الكثير من البهارات وتسبب إزعاجاً للموظفين في المساحة المشترك، إضافة لى أن تسخين هذه الأطعمة من يوم إلى يوم يسبب روائح مزعجة في المايكرويف وبالتالي يؤثر على مأكولات بقية الموظفين.
 
أما الأسماك فهي الأكثر تسبباً بالإزعاج في مراكز العمل، ومن المأكولات التي يجب الحرص على عدم تناولها بين الزملاء لأنه من المستحيل السيطرة على رائحتها ولأنها غير مناسبة لطبيعة العمل والمكاتب المغلقة.
 
وبالنسبة للوجبات الخفيفة أو تلك التي يختارها الموظف للتسلية أو التخلص من الجوع كالبسكويت الشوكولا وغيرها، فإن الفيشار أو (البوبكورن) من الموانع القطعية في المكتب لا سيما وأن إعداده يتطلب المايكرويف وبالتالي فإن رائحته تنتشر بسرعة وفي كل الأرجاء.