3 وصفات منزلية رائعة لتحضير مقشر للوجه

 3 وصفات منزلية رائعة لتحضير مقشر للوجه
3 وصفات منزلية رائعة لتحضير مقشر للوجه

تعمل بشرتك ذاتياً بتجديد خلاياها ولكنها قد تحتاج منك لبعض المساعدة في التخلص من الجلد الميت بإزالته للسماح للبشرة بالظهور بأفضل مظهر صحي متجدد ونضر وحتى تتمي تلك العملية ينبغي عليك شراء البعض من مستحضرات تقشير البشرة المتاحة بالأسواق مما سيكلفك الكثير من المال علاوة على إمكانية  مناسبتها لبشرتك من عدمها، ولذلك عملنا على توفير أموالك وجهدك في شراء المستحضرات الجاهزة واستبدالها بالوصفات المنزلية البسيطة والطبيعية التي ستقومين أنت بتحضيرها بنفسك وبسهولة والتي يمكنها ملائمة معظم أنواع البشرة، فتعرفي عليها.
 
أولاً- وصفة مقشر السكر البُني وعسل النحل
في الحقيقة ليس هناك أفضل من السكر البني بل وأرخص منه أيضاً حتى أن مذاقه لذيذ في حالة تصادف تسلل البعض منه لفمك أثناء استخدامك إياه!، فإذا لم يتوفر لديك السكر البني يمكنك استخدام بديله وهو السكر الأبيض المكرر الأساسي ولكن اجعليه خيارك الثاني بعد البني منه.
 
المكونات
1/2 كوب عسل نحل
 
- 1/2 كوب سكر بني
- 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند
 
- يمكنك إضافة قطرة واحدة من زيتك العطري المفضل من (البرجموت، اللافندر، الخزامى، الياسمين، الفانيللا) أو زيت آخر تفضلينه للحصول على رائحة عطرة تحبينها.
 
طريقة الإعداد
حضري وعاء مناسب وقومي بخلط جميع المكونات معاً. 
 
كيفية الاستخدام
قومي بتطبيق المقشر على كامل وجهك مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين ومن ثم قومي بالفرك وعمل مساج لوجهك بحركات دائرية لطيفة بأطراف أناملك حتى تتأكدي من التخلص من الجلد الميت وبعدها يمكنك إزالة المستحضر بالشطف بالماء الدافئ ثم التجفيف بمنشفة نظيفة عن طريق الضغط برفق على البشرة.
 
ثانياً- وصفة مقشر حليب اللوز 
تلك الوصفة تتكون من منتجات مجففة جاهزة حتى يمكنك الاحتفاظ بها لمدة طويلة دون أن تفسد.
 
المكونات
- 1/2 كوب من وجبة اللوز المقشر والمطحون ناعماً (تُباع جاهزة)
 
- 1/2 كوب من طين البانتونيت المستخدم في تحضير أقنعة الوجه
 
- 2 ملعقة كبيرة من الحليب البودرة الكامل الدسم ويفضل الحليب العضوي
 
طريقةالإعداد
قومي بإحضار برطمان زجاجي وضعي به جميع مكونات المقشر السابقة وأغلقيه جيداً ثم قومي برج البرطمان حتى تختلط المكونات تماماً.
 
كيفية الاستخدام
عند رغبتك في استخدام المقشر ضعي حفنة منه في راحة يدك أو ضعيه بوعاء صغير ثم أضيفي للمقشر بضع قطرات من الماء الدافئ أو يمكنك استبداله بزيت اللوز الحلو أو زيت جوزالهند، واعملى على تشكيل عجين ثم قومي بتطبيقه على وجهك ورقبتك بحركات دائرية وبأطراف أصابعك واتركيه حتى يجف على بشرتك والآن يمكنك إزالته بالشطف بالماء الدفئ ثم تجفيف الوجه بمنشفة نظيفة جافة وبعد التأكد من جفاف الوجه تماماً من الماء إعملي على ترطيبه بمرطب بشرتك المفضل.
 
ثالثاً- وصفة مقشر الخوخ
يحتوي الخوخ على حمض ألفاهيدروكسي مثل العديد من الفواكه وهي أحماض طبيعية تعمل كمقشر معتدل للبشرة وتساعد في تحطيم خلايا الجلد الميتة مما يؤدي لبشرة ناعمة الملمس ونضرة، كما يحتوي الخوخ على فيتامينات A,C التي هي مضادات للأكسدة فتعمل على إظهار البشرة بشكل طبيعي نضر. 
 
المكونات
- ثمرة خوخ واحدة مقشرة ومقطعة مع التأكد من أن الخوخ عضوي
 
- 1/2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو اللوز أو الزيتون
 
- 1/2 ملعقة كبيرة من عسل النحل الخام (السائل ويمكن تعريضه للحرارة للحصول على السيولة المطلوبة)
 
- ملعقة واحدة كبيرة من السكر البني ويمكنك التقليل حسب الرغبة
 
طريقة الإعداد
افرمي ثمرة الخوخ جيداً باستخدام آلة تحضير الطعام وإن احتجت لإضافة بعض قطرات الماء لتسهيل عملية الفرم فليكن،ثم انقليها لوعاء زجاجي وقومي بإضافة باقي المكونات واخلطيهم جميعاً بشكل جيد.
 
كيفية الاستخدام
قومي بتطبيق مستحضر تقشير الخوخ على وجهك ورقبتك بحركات دائرية ثم اتركيه على بشرتك لمدة 5 دقائق، وللإزالة قومي بالشطف بماء دافئ ومن ثم التجفيف الجيد اللطيف بمنشفة جافة نظيفة، ثم أخيراً تأتي خطوة الترطيب.