علاج منزلي للتخلّص من التسمم الغذائي

 علاج منزلي للتخلّص من التسمم الغذائي
علاج منزلي للتخلّص من التسمم الغذائي

التسمم الغذائي ينتج عن البكتيريا أو الفيروسات التي يلتقطها الطعام من سوء التحضير أو الحفظ أو إنتهاء الصلاحية أو خلط المنتجات في الغذاء دون إدراك خطورتها.
 
وتظهر الأعراض التي تتمثل فى الغثيان والتقيؤ والصداع والدوخة، وتشنجات في المعدة والإسهال، التي لا ينبغي تجاهلها لخطورتها.
 
وذكرت دراسة أميركية أن التسمم الغذائي يتسبب في فقدان الجسم للمزيد من الماء، لذلك يجب شرب المزيد من الماء وتناول المشروبات الآتية، خصوصا إذا عانى الشخص من الإسهال الحاد والقيء والدوخة، أو أعراض الجفاف.
1- الزنجبيل: 
يعتبر وسيلة ممتازة لعلاج جميع أنواع مشاكل الجهاز الهضمي بما فيه الناجمة عن التسمم الغذائي، ويوصي الخبراء بشرب كوب واحد من الزنجبيل بعد تناول وجبة غذاء أو عشاء لوقف الحرقان، والغثيان وغيرها من الأعراض المرتبطة التسمم الغذائي.
 
- يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الزنجبيل لملعقة من العسل وابتلاعها عدة مرات في اليوم لتخفيف الالتهاب والألم، كما يمكن أيضا تناول شرائح الزنجبيل الخام.

2- الليمون أو الحامض من أقوى علاجات التسمم الغذائي
الليمون يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، ومضادة للفيروسات، وخصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تعطي الكثير من الفوائد، وبالإضافة إلى احتوائه على الأحماض فإنه يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي. وينصح الخبراء بإضافة قليل من السكر إلى ملعقة من عصير الليمون، وشربه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.