Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

اقتراحات جديدة ولذيذة لوجبة الإفطار

تاريخ النشر:25-03-2015 / 03:05 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

اقتراحات جديدة ولذيذة لوجبة الإفطار
يمثل الإفطار أهم وجبة في اليوم، فبعدها تبدأين يومك سواء في العمل أو في المدرسة أو حتى في العمل المنزلي، لكن للأسف هناك من يهمل بها حيث يتناول شيئاً لا يذكر وآخر يسقطها تماما، مع أنها الوجبة التي تحفز عملية الأيض والبدء في حرق تلك السعرات الحرارية، ومن الخطأ جدا التخلي عن الإفطار اعتقادا أن ذلك يعزز فقدان الوزن الزائد، واهتمي بها وفيما يلي بعض الأفكار الرائعة الشهية جدا لوجبات الإفطار.
 
الخوخ بالخبز:
ويتكون هذا الأفطار من قطعة من الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الجيلي قليل السكر و25 جرام من الجبن قليل الدسم وشريحة من الخوخ.
 
إفطار بالعصير:
يعتبر تناول عصير متكامل فكرة رائعة لوجبة الإفطار، ولا تقلقي من الجوع لأن هذا العصير يشبعك تماما، ويتكون من هذا المزيج:
- 2 ثمرة مشمش.
 
- نصف ثمرة مانجو.
 
- ثمرة خوخ.
 
- بعض الحليب منزوع الدسم.
 
- 25 جرام من التوفو العذب.
 
إفطار التين:
يتكون هذا الإفطار  من 3 ثمرات تين وكل واحدة مغطاة بملعقة طعام من الكريمة قليلة الدسم ومرشوش فوقها ملعقتين طعام من بذور دوار الشمس أو لب اليقطين، وبهذا تتناولين إفطاراً شهياً وغنياً بالفوائد وقليل السعرات الحرارية.
 
إفطار بكيك الأرز:
تتكون هذه الوجبة من 3 قطع من كيك الأرز وفرد كل واحدة مع نصف ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني، ثم تقطيع تفاحة طازجة إلى شرائح ووضعها بين الأرز كنوع من التزيين وهذا أفطار سهل التحضير وغني بالعناصر الغذائية.
 
إفطار التوست:
اصنعي بعضا من الخبز الفرنسي بغمس شريحة من الخبز الأبيض في بيضة ممزوجة بقليل من الحليب ثم ابدأي بقليها في طاسة مدهونة بالزيت ثم قدميها مع ثمرة طماطم كبيرة أو حفنتين من التوت الطازج.
 
جبن الريكوتا:
قسمي 2 أوقية من جبن الريكوتا على 4 قطع من خبز الشعير ونصف ملعقة من الجيلي قليل السكر ثم قدميه مع 3 شرائح من الأناناس ونصف ثمرة مانجو.
 
إفطار مدهش:
قطعي 5 حبات من المشمش المجفف الجاهز للأكل وحفنة من اللوز وامزجيها مع 4 أوقيات من الزبادي بالفواكه.
 
إفطار باللحم:
تناولي شريحتين من اللحم مع شريحتين من الجبن المطبوخ مع شريحة ومقدار من الجوز ثم امزجي اللحم مع الجبن مع الخضروات وستلاحظين أنها وجبة ذات مذاق رائع.
 
إفطار استوائي:
ضعي بعضاً من شرائح نصف ثمرة مانجو و2 من بذور الكيوي المقشرة و1 ثمرة موز و50 جرام من الجبن بوسطها فهذه الفواكه مذاقها رائع معا كما تضيف الجبن نكهة حقيقية.
 
إفطار مدخن:
يعتبر البيض دائما فكرة رائعة للإفطار، لذا امزجي بيضة مع 40 جرام من السالمون المدخن والمقطع قطع صغيرة وقدميه في شريحة خبز مفرود عليها بعض الزبد قليل الدسم.
 
إفطار بعيش الغراب:
سخني ملعقتين صغيرتين من زيت الأفوكادو وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ثم أضيفي نصف بصلة حمراء صغيرة و4 أوقيات من عيش الغراب المقطع شرائح مع قلي المزيج حتى يذبل ثم قلبي المزيج مع ملعقتين صغيرتين من صوص الصويا الخفيف ونصف ملعقة طعام من جبن الريكوتا ثم وضع المزيج فوق الخبز ثم تزيينه بعيش الغراب.
 
خبز الباجيل:
يمثل خبز الباجيل إفطاراً مدهشاً دائما، ولتحضيره قومي بشي شريحتين من اللحم الذي تفضلينه مقدد وشريحة سميكة من الطماطم وهذا فوق قطعة من خبز الباجيل أو أي نوع آخر من خبز الفينو الذي تفضلينه.