Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

أكثر 5 مشاكل شائعة بين العروس وحماتها

تاريخ النشر:18-03-2015 / 10:49 AM

أكثر 5 مشاكل شائعة بين العروس وحماتها
قد تكوني شاهدت فيلم "الحماة المتوحشة" أو سمعت قصصاً مروعة عن العلاقة المتوترة بين المتزوجات حديثاً وحمواتهن، ولكن هذا ليس صحيحاً بالضرورة، لا بد من وجود بعض اللحظات الحرجة وبعض التوتر، لكن يجب أن تكوني ذكية وتتجاوزي المسائل الصغيرة وتتعاملي مع الوضع الجديد بعقلانية وبما فيه مصلحة زواجك.
 
تعتقد بعض العرائس أنه يجب وضع الحدود لحمواتهن من البداية لمنعهن من التدخل في حياتهن الزوجية، ما يعتبر من أكبر الأخطاء التي تقترفها العروس، هناك أخطاء كثيرة قد تقترفينها سهواً إن لم تكوني حذرة، وقد تخلق التوتر بينكما.
 
إليك أكثر 5 أخطاء شائعة يمكن أن تقترفيها عندما يتعلق الأمر بعلاقتك مع حماتك:
1- استبعاد حماتك عند التخطيط والتجهيز ليوم الزفاف أو حتى اختيار وتأثيث منزلك قد يجعلها تشعر بالحزن وبأنها غير مرغوب فيها، استشيري حماتك ولا تشعري بأنها تحاول التدخل بغض النظر عن رأيها، فهذه حياة ابنها أيضاً.
 
2- محاولة إظهار قوة شخصيتك وإعطاء الملاحظات أو التعليقات الساخرة لحماتك ستجعلها غير مرتاحة قربك.
 
3- السيطرة على زوجك وجعله يتجاهل آراء حماتك هو أسوأ ما يمكن أن تقومي به.
 
4- تقبلي كل ما تقدمه حماتك وأظهري التقدير، فرفض الإطراء وما تفعله قد يسبب التوتر بينك وبين زوجك وقد يخلق المشاكل.
 
5- اقضي الوقت مع عائلة زوجك كما مع عائلتك؛ إجبار زوجك على قضاء معظم وقته مع عائلتك وأقاربك بعيداً عن عائلته يقلل من احترام الأخرين وأهمهم عائلته لك.
 
تجنبي هذه الأخطاء و كوني لطيفة وساعدي حماتك حتى إن كانت قاسية عليك؛ فإن عاملتها بلطف ستصبح لطيفة ومتفهمة، وتذكري أن عائلة زوجك هي عائلتك أيضاً.