أفكار دافئة مفعمة بالحب للاحتفال بعيد الأم

 أفكار دافئة مفعمة بالحب للاحتفال بعيد الأم
أفكار دافئة مفعمة بالحب للاحتفال بعيد الأم

الأم كالوطن تمنحك استقرارا دائما ومشاعر دافئة حانية وتستحق منا كل التقدير والاحترام والحب، وبالطبع حبها متعمق الجذور بداخل كل منا، لكن لا يكفي أن نحتفظ بهذا الحب داخل القلوب دون التعبير أو الإفصاح عنه، لذا نقدم لك بعض الأفكار اللطيفة حتى تعبري لأمك عن مدى حبك لها في كل وقت وكذلك في يوم عيدها.
 
ابتكري برطمان الذكريات:
املأي برطمانا مزينا جميل الشكل بقصاصات من الورق مدون على كل واحدة ذكرى خاصة كانت بينك وبين أمك، وكلما كانت الذكريات محددة كلما كان أفضل، ثم قدميه لها واجلسي بجانبها وهي تقرأ ما به من ذكريات، وهذا موقف ممتع جدا تتذكر خلاله الأم أفضل لحظات العمر مع أسرتها.
 
تسجيل حب لكل أفراد الأسرة:
المقصود هنا بتسجيل الحب أن تقومي بعمل مقابلة مع كل الأبناء والبنات داخل الأسرة سواء الكبير أو الصغير يتحدث كل واحد خلاله عن أهم وأكثر الأشياء الخاصة التي يحبها في أمه، مع تسجيل هذه اللقاءات فيديو أو انسخي هذه الأفكار في ألبوم خاص مثل الوجبات المفضلة التي كانت الأم تقدمها للأسرة أو كلماتها الحكيمة لكل فرد أو أي ذكرى لا تنسى تخص الأم.
 
كتاب البركة:
يقصد به كتاب يحتوي على كل لمسات الأمومة التي نشرت الحب والبركة داخل الأسرة بوضع بعض الأوراق المنقوشة التي تشتمل على صور شخصية للأم مع أطفالها وقلم قيم ومميز جدا يقدم للأم مع الكتاب حتى تدون بنفسها عن أكثر ما يسعدها في هذا العالم.
 
مساعدة أم محتاجة:
قد لا يقتصر الاحتفال بيوم الأم على أمك وحدها، فهناك الكثير من الأفكار الإنسانية الجميلة مثل مساعدة أم محتاجة في ضيق ما وتكون المساعدة بأي صورة تجدها مناسبة أكثر سواء بتقديم بعض المال أو الملابس أو أي أدوات وأجهزة منزلية تكون تلك الأم بحاجة ماسة إليها، وذلك لأم تعرفها جيدا أو حتى بتبرع يقدم لأي جمعية خيرية لمساعدة الأمومة والطفولة.
 
تقديم تبرع باسم أمك كصدقة جارية:
رائع هو عمل الخير والأروع أن يكون في صورة صدقة جارية باسم أمك في أي جمعية خيرية أو مجال خيري تفضله هي وبهذا أنت قد أهديت لها أجمل هدية تسعدها وتساعدها في حياتها وبعد مماتها.
 
كروت يدوية أسرية:
يمكن أن يتجمع أفراد الأسرة ليصنع كل واحد منهم بطاقة يقوم بتصميمها يدويا على طريقته الخاصة ليهديها لأمه ولابد أن تحتوي على كلمات وخطابات حب من القلب لأعظم قلب وهو قلب الأم.
 
زهور إلى أم جديدة:
إذا لم تكن أمك على قيد الحياة يمكنك أن ترسلي بعض الزهور لأحدث أم في العائلة احتفالا بأول عيد أم يمر عليها وهذه لمسة جميلة منك.
 
رسالة على مفرش المائدة:
حضري مفرشا جميلا للمائدة من خامة يمكن الكتابة عليها ثم اجعلي كل فرد من أفراد الأسرة يقوم بكتابة رسالة خاصة لأمه في يومها المميز ثم يفرش على المائدة يوم عيد الأم أثناء الوجبة الأساسية التي تضم كل أفراد الأسرة حتى تتفاجأ الأم عند تحضير الطعام وتناوله بكل كلمات الحب والمشاعر الجميلة تقرأها وتسعد بها، ويمكن للأطفال رسم ما يجدونه مناسبا ومعبرا عن رسالتهم لأمهم الغالية، وبالطبع ستحتفظ الأم بهذا المفرش طوال العمر.
 
خطاب حب لأبنائك:
اكتبي خطابا لأطفالك تذكرين فيه كيف أن كونك أم لهم هو أغلى شيء في الحياة، ثم احفظي هذه الخطابات في جريدة أو ألبوم خاص لتقدميها لأطفالك عندما يصبحون آباء.
 
التفتيش في ذكريات الحب:
يجب منح الأم بعضا من وقت الفراغ في يومها الخاص لتفتش خلاله عن كل لمسات وذكريات الحب، فهي وسيلة رائعة تذكرها بلحظات خاصة تدخل السرور على قلبها.