Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

أسباب فشل الأزواج في العلاقة الحميمة

تاريخ النشر:01-03-2015 / 04:55 PM

 أسباب فشل الأزواج في العلاقة الحميمة
أسباب فشل الأزواج في العلاقة الحميمة
يشكو الشبان في الأغلب، بمجتمعنا العربي، من الفتيات خصوصاً في مرحلة الزواج الأولى. ويضعوا اللوم عليهن إذا ما وقع الطلاق. فالفتاة تحتمل المسؤولية الكبرى في عدم القدرة على تفهّم الرجل وإحتضانه وفي التعامل مع المال والأهل والأصدقاء.
 
إنما الإحصائيات الحديثة لأسباب الطلاق في السنوات الثلاث الأخيرة، تقول أن السبب المباشر للفتاة في التخلّي عن منزل الزوجية هو عدم إكتفائها جنسياً من الزوج.
 
اليوم سنعرض عليكم أهمّ أسباب فشل الرجل في إشباع زوجته من العلاقة الحميمة:
 كثرة التواصل: 
أكدت الدراسات الحديثة مدى تأثير مواقع التواصل وشبكات الدردشة على الحياة الزوجية وبالأخصّ العاطفيّة منها. حيث تقول الأرقام أن الرجال الأكثر تواصلاً خلال النهار أقلّه قدرة على مواصلة الحياة الزوجية خلال الليل.
 
 العمل لساعات طويلة: 
الحياة المعاصرة تتطلّب الكثير من الكماليات، ما يدفع بالرجل للعمل طويلاً لتأمين مستلزمات الأسرة. وهذا الأمر يجعله أكثر تعباً وأقلّ قدرة على المعاشرة الزوجية.
 
 تأخّر سنّ الإرتباط: 
كلّما تقدّم الرجل في السن، تخفّ رغبته في الحفاظ على الزواج، وتقلّ رغبته بالمعاشرة الزوجية خصوصاً إذا كان ممن تأثّروا بإكتشاف الجنس عبر وسائل مضرّة كالأفلام الإباحية.
 
الخوف من الفشل: 
وهنا يكمن السبب الرئيسي في تعرّف الشاب على العلاقات العاطفية عبر وسائل غير واقعية، فيظنّ دائماً أنه لن يشبع زوجته ولن تشعر معه بالسعادة، فيتهرّب منها.
 
كثرة الأصدقاء: 
التجمّع من الأصدقاء على الدوام والأحاديث عن النساء بشكل عام ومحبط، سيؤثّر على الآداء الجنسي للرجل.