اجعلى إزالة الشعر من منطقة البيكينى أقل ألماً

الكثير منكن يفضلن إزالة الشعر من منطقة البكينى بواسطة الشمع للحفاظ على منطقة العانة نظيفة، وعلى الرغم من أن الشمع وسيلة سهلة لإزالة شعر العانة فإنه يمكن أن يؤدى أيضا إلى التهيج والألم، وإليك بعض النصائح للتخفيف من ألم إزالة الشعر بواسطة الشمع:
 
قبل استخدام الشمع:
1- لا تقومى بحلق الشعر: 
لا تقومى بحلق الشعر أو تقليمه لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع إذا كنت تخططين لإزالة الشعر بالشمع، فالشعر فى هذه المنطقة ينبغى أن يكون طويلا بما فيه الكفاية كى يمكن إزالته بسهولة؛ لأن الشعر القصير لا يلتصق بالشمع بشكل صحيح مما يجعل العملية مؤلمة وقوية جدا.
 
2- لا تزيلى الشعر خلال فترة الحيض: 
تأكدى من عدم قيامك بهذه العملية خلال فترة الحيض حيث يميل الجلد أن يكون حساسا أكثر أثناء الدورة الشهرية، وعلاوة على ذلك فإن الجهاز المناعى تنخفض فاعليته فى هذه الفترة مما يجعل الآلام لا تطاق.
 
3- قومى بإزالة ما هو واضح فقط: 
إذا كنت تقومين بهذه العملية بنفسك تأكدى من إزالة الشعر فى المنطقة التى يمكنك رؤيتها فقط، فوضع الشمع على المناطق التى لا يمكنك رؤيتها يمكن أن يؤدى إلى الكدمات على الجلد.
 
4- تأكدى من فرك منطقة البكينى قبل وضع الشمع:
الفرك سوف يكسر الجمود فى بصيلات الشعر مما يجعل من السهل إخراج الشعر مما يجعل هذه العملية أقل إيلاما.
 
5- تخطى اللوشن: 
تأكدى أن بشرتك نظيفة وجافة قبل وضع الشمع؛ حيث إن الشمع لا يلتصق بشكل صحيح فى البشرة المتعرقة أو اللزجة، وللحصول على أفضل النتائج تخطى استخدام اللوشن فى اليوم الذى تقومين فيه بإزالة الشعر.
 
بعد إزالة الشعر بالشمع:
1- لا بخار أو ساونا: 
الطبقات العليا من الجلد يتم إزالتها عند استخدام الشمع مما يجعل الجلد أكثر حساسية وعرضة للتهيج؛ ولذلك من الأفضل تجنب المعالجة الحرارية مثل البخار أو الساونا على الأقل لمدة 2 – 3 أيام بعد استخدام الشمع.
 
2- تجنبى ارتداء الملابس ذات الأقمشة المصنعة: 
ارتدى ملابس فضفاضة وأقمشة طبيعية مثل القطن بعد استخدام الشمع بحيث يسمح ذلك لبشرتك بالتنفس؛ فالملابس الصناعية يمكن أن تسبب الحكة وتهيج فى هذه المنطقة.
 
نصائح لتهدئة الجلد:
- تطبيق الضغط البارد: 
إذا واجهت تهيجاً أو احمراراً لفترات طويلة قومى باستخدام زيت الورد أو زيت البابونج والخيار والتى يمكن أن تكون فعالة جدا فى تسكين الجلد.
 
- التقشير: 
تقشير الجلد السليم يمكنه مسح الأوساخ والشوائب التى تسد المسام فى الجلد، والتقشير على أساس يومى هو أمر ضرورى أيضا لمنع نمو الشعر تحت الجلد، وتأكدى أيضا من استخدام صابون مرطب لمنع جفاف البشرة والحكة.