اصبغي شعرك بالمنزل دون أخطاء

قد يخطر ببالك تغيير لون شعرك عن طريق صبغه لنفسك وبنفسك بالبيت، قد تبدو لأول وهلة فكرة جيدة وموفرة بذات الوقت، فبها توفرين الكثير من االتكاليف التي ستدفعينها لصالون التجميل وأيضاً الكثير من الوقت وخصوصاً إذا ما تم وضعك ضمن قائمة السيدات المنتظرات للدور، وبالفعل عند تنفيذك للصبغ بالبيت قد تحصلين على نتيجة مذهلة تبهرك أنت شخصياً، ومن المتوقع أيضاً أن تنال منك بعض الأخطاء أثناء قيامك بعملية الصبغ تلك وتخيب توقعاتك وتصدمين بنتيجة لم تحسبي لها بالاً، لذلك قررنا أن نناقش أسوأ الأخطاء الشائعة والتي بالطبع متوقع حدوثها أثناء الصبغ بالمنزل وذلك حتى يمكنك تفاديها بل وإصلاحها أيضاً لتحصلي على لون شعر جذاب يجعلك تثقين بنفسك وبمظهرك وجمالك بل وتفخرين به.
 
خطأ 1: عدم توحد لون الشعر:
عدم توحد اللون وتفاوته يعد من أكثر الأخطاء شيوعاً لدى الصبغ بالمنزل، فيذكر كاسي ليمونيون أحد أشهر متخصصي الصبغات بولاية نيوجيرسي الأمريكية أنه قد ينتج عنها أطراف شعر داكنة ببعض الأماكن عن غيرها مع جذور فاتحة اللون للغاية.
 
والحل هو (إذاكان شعرك يصبغ للمرة الأولى على الإطلاق) قومي بفرد الصبغة على شعرك الجاف الغير مغسول انطلاقاً من جميع الجذور مع فصل الشعر لخصلات رقيقة وتأكدي من أن الصبغة قد طالت جميع شعرك حتى الأطراف وانتظري حتى انتهاء الوقت المذكور على العبوة.
 
 أما إذا (قد سبق صبغه من قبل) فباشري بسط الصبغة على شعرك الغير مغسول على الجذور مع تقسيمه لتقسيمات صغيرة وانتظري لعشرين دقيقة فقط  ثم أكملي وضع الصبغة على باقي أطراف الشعر وقومي بتدليك الصبغة جيداً على كل رأسك وأمهليها عشر دقائق أخرى واشطفي بعدها.
 
خطأ 2: إختيار اللون الغير مناسب:
تمثل تلك مشكلة كبيرة وخصوصاً إذا كنت ترغبين في تلوين شعرك بلون فاتح كإحدى درجات الأشقر؛ فقد ينتهي بك الحال إلى اللون النحاسي أو البرتقالي، فيقول ليمونيون أنه كحل جيد يمكنك التقاط صورة لنفسك في الضوء الطبيعي وتشاوري وقتها مع مصفف الشعر عما يليق لك من الظلال فقد تكون تلك فكرة جيدة وبالتأكيد ستستفيدين من رأيه كثيراً خاصة إذا كان شخصاً مهنياً ولا يهمه فقط جني المال منك عن طريق صبغه هو لشعرك، بل يريد أيضاً نصحك مع علمه بأنك ستقومين بالصبغ لنفسك بالمنزل، وكنصيحة جيدة حاولي دائماً اختيار إحدى درجات ظلال شعرك الأصلي، فعندها ستقل نسبة الخطأ في اختيار اللون.
 
الخطأ 3: عدم مشاورة المتخصصين فيما يخص الشعر الأبيض:
ينبغي عليك أن تأخذي رأي أحد المهنيين وخصوصاً إذا كان برأسك قدر كبير من الشعر الأبيض وتريدين أن تغيري لون شعرك بالكامل للون مختلف عن الطبيعي، أي ليس فقط إعادة تلوين الشعر الأبيض، فينبغي عليك حينها التشاور مع المتخصص حتى يفيدك في أمر الشعر الأبيض، لأنه حتماً إذا تجاهلت وجوده سيؤثر بالسلب على لون الشعر وفي النهاية لن يعطيك لوناً موحداً.
 
نصائح لصبغة منزلية ناجحة:
1- لا تقومي بغسل شعرك قبل الصبغ مباشرة أو حتى بيوم فلابد من ألا تقل المدة عن يومين كاملين قبل الصبغ.
 
2- مشطي شعرك قبل الصبغ حتى تضمني عدم التشابك والتقطع.
 
3- حاولي قدر الإمكان اختيار ظلال من لون شعرك الأصلي ولا تبتعدي كثيراً عنه حتى تضمني تقليل نسبة الخطأ، وحتى لا تجازفي بلون قد لا يليق لك فتضطرين وقتها لتغييره مرة أخرى، وفي النهاية تحصلين على شعر مرهق ومجهد من تأثير تلك الصبغات الكيماوية عليه.
 
4- قومي بشطف شعرك عدة مرات حتى يصبح الماء نظيفاً، ثم ضعي المرطب فهو خطوة مهمة لطراوة شعرك وخصوصاً بعد الصبغ فشعرك في أمس الحاجة للترطيب الآن.