بالصورة تعرف على رفاق باسم يوسف الخمسة في العمل الجديد

 تعرف على رفاق باسم يوسف الخمسة في العمل الجديد
تعرف على رفاق باسم يوسف الخمسة في العمل الجديد

أثار خبر اختيار مقدم البرامج الساخر باسم يوسف من قبل جامعة "هارفارد" كزميل مقيم لقيادة مجموعات دراسية لطلبة معهد السياسة بها ردود فعل واسعة، سواء من جانب محبيه أو مهاجميه.
 
وردا على التكهنات بأن هذا هو عمل باسم يوسف الجديد بعد وقف عرض برنامجه الساخر "البرنامج"، حرص مقدم البرامج الساخر على التوضيح عبر Twitter أن وجوده في جامعة "هارفارد" سيستمر لمدة ثلاثة أشهر فقط.
 
وتم اختيار باسم يوسف من قبل جامعة "هارفارد" ضمن 6 شخصيات عامة وسياسية يتم تغييرهم كل "ترم" دراسي بحسب ما صرح به، دون أن يوضح هوية زملائه الخمسة في مهمته الدراسية، ولكننا ندعوك خلال السطور التالية للتعرف عليهم:

 مارثا كوكلي
تعمل كنائبة عامة في ماساشوستس من سنة 2007 حتى الآن، كما أنها شغلت منصب المدعي العام لمقاطعة "ميدلسكس" من 1999 حتى 2007.
 
مارثا من مواليد 14 يوليو 1953 وكانت المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الاستثنائية عام 2010 لملئ مقاعد مجلس الشيوخ الأمريكي، والتي خسرتها بنتيجة 47% إلى 52% للديمقراطي سكوت براون، كما ترشحت لعمدية ولاية ماساشوستس عام 2014 لكنها خسرت أيضا لصالح الجمهوري شارلي بيكر.

 كاي هاجان
شغلت منصب عضو مجلس الشيوخ في شمال كارولاينا من 2009 حتى 2014، كما عملت في مجلس شمال كارولاينا من 1999 حتى 2008.
 
هاجان من مواليد 26 مايو 1953، وتمكنت من الفوز على الجمهورية إليزابيث دول في انتخابات مجلس الشيوخ لعام 2008، إلا أنها خسرت في انتخابات 2014 أمام الجمهوري توم تيليس في واحدة من أصعب الجولات الانتخابية.
 
جاي نيوتن سمول
مراسلة لمجلة "Time" بواشنطن من 2007 حتى الآن، وصحفية متخصصة في متابعة أخبار الحكومة بقناة "بلومبرج" الإخبارية.
 
ولدت جاي نيوتن سمول في نيويورك إلا أنها ترعرت في كل من آسيا وأستراليا وأوروبا، وتخرجت من جامعة تافتس القريبة من مدينة بوسطن في ولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة، كما تخرجت من مدرسة الصحافة في كولومبيا.
 
مات ليرا
مات ليرا استراتيجي جمهوري شغل مؤخرا منصب نائب المدير التنفيذي للجنة الوطنية لمجلس الشيوخ الجمهوري "NRSC" خلال الانتخابات النصفية عام 2014.
 
ساهم مات ليرا في تطوير التواصل بين السياسيين والناخبين، كما قام بتحديث كيفية التفاعل بين الكونجرس والشعب الأمريكي سواء على صعيد التواصل أو المنصات السياسية.
 
واقترن اسم مات ليرا بإنجازاته التكنولوجية السياسية، إذ أعد أول تطبيق للهاتف المحمول للكونجرس، وأول استخدام للكونجرس لواجهة برمجة التطبيقات "API" للفيسبوك.
 
يكفي مات ليرا منصة "YouCut" التي أعدها لمساعدة الحزب الجمهوري في التواصل مع المصوتين، والذي يعتبر أول منصة رقمية للتصويت انضم لها حوالي 2.5 مليون أمريكي لاختيار سياسات وأفكار الحزب.
 
 كريستين كوين
كريستين كوين سياسية ديمقراطية كانت عضوا سابقا في مجلس مدينة نيويورك من سنة 1999 حتى 2013، كما أنها كانت متحدثة باسمه من 2006 حتى 2013.
 
تعد كريستين كوين أول امرأة وأول مثلية تتقلد منصب المتحدثة باسم مجلس مدينة نيويورك.
 
تعيش حاليا كريستين كوين في مانهاتن مع زوجتها المحامية كيم كاتولو التي تزوجتها في 19 مايو 2012.