كم عدد السعرات الحرارية التى يحتوى عليها الأيس كريم المفضل لديك والمعجنات؟

بين مختلف الحلويات المتاحة فإن الأيس كريم هو المفضل لدى العديد من الناس، وفيما يلى قائمة من عدد السعرات الحرارية الخاصة بكل نوع منها حتى ترضى ذوقك وتتناولى طعاماً صحياً فى الوقت ذاته.
 
قائمة بعدد السعرات الحرارية:
- آيس كريم الشوكولاتة (نصف كوب): 125.3 سعر حرارى.
 
- آيس كريم الفانيليا (نصف كوب) : 136.6 سعر حرارى.
 
 - آيس كريم الفراولة (نصف كوب): 111.4 سعر حرارى.
 
- كعكة الشيكولاتة: 192.5 سعر حرارى.
 
- الدونات: 168.9 سعر حرارى.
 
- زبادى الفراولة: 144.2 سعر حرارى.
 
- اللبن الحلو: 304.8 سعر حرارى.
 
- كب كيك: 94.3 سعر حرارى.
 
- عصير المانجو مع 50 % زبادى: 164.1 سعر حرارى.
 
- عصير الفراولة والموز (كوب واحد): 198 سعر حرارى.
 
- عصير الموز (كوب واحد): 235.1 سعر حرارى.
 
خيارات صحية: 
تعتبر الحلويات عموما غير صحية ويقترح تفادى معظمها إذا كنت تودين الالتزام بنظام غذائى وفقدان الوزن أو محاولة تناول أكل صحى بشكل عام، وأصح الخيارات استنادا إلى السعرات الحرارية هى الآيس الكريم والزبادى. 
 
نصف كوب من آيس كريم الشيكولاته يحتوى على 125.3 سعر حرارى، وكذلك آيس كريم الفراولة يحتوى على 111.4 سعر حرارى فى حين أن نصف كوب من آيس كريم الفانيليا يحتوى على 136.6 سعر حرارى. 
 
والمثير للدهشة أن زبادى العنب لديها فقط 52 سعراً حرارياً مقارنة مع اللبن الحلو الذى لديه ما يصل إلى 304.8 سعراً حرارياً، وكعكعة الشيكولاتة لديها أيضا سعرات أقل من معجنات الشيكولاتة مما يجعلها أكثر صحة، ويمكن تجنب العصائر والحليب نظرا لاحتوائها على نسبة سعرات أعلى.
 
الحلويات قليلة الدسم هى أيضا خيار صحى لجميع مراقبى الوزن، ولكن غالبا ينظر إليها على أنها لا طعم لها وغير جذابة، ولكن هنا أخبار طيبة بالنسبة للأشخاص الذين يتوقون للحلويات ويريدونها أن تكون منخفضة السعرات الحرارية؛ حيث وجد العلماء وسيلة لجعل الحلويات قليلة الدسم ذات مذاق جيد.