كيف تؤثر بكتيريا الأمعاء على ما تبذلونه من جهد فى فقد الوزن؟

النساء الذين يميلون لاكتساب الوزن فى منطقة البطن غالبا ما يجدون صعوبة كبيرة فى إنقاص الوزن من هذه المنطقة، والآن هناك طريقة جديدة لمعرفة ما يجرى داخل الجهاز الهضمى فى الجسم وكيفية السيطرة عليه بحيث يمكنك أخيرا البدء فى إنقاص وزنك وهذا ما يدعى بطن مسطح للأبد.
 
لبطن مسطح للأبد يعلمك هذا النظام طرق جديدة ومختلفة لمعالجة دهون المعدة لأنها تركز داخل جسمك الذى يمثل موطن لأعداد لا تحصى من الكائنات الحية، إنها البكتيريا وهى تعيش داخل أمعائك وأنت ولدت بها وتساعدك فى هضم كل الطعام الذى تأكلينه إلا إذا كنت لا تأكلين الطعام المناسب الذى يساعد على نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة، فى حين تكون البكتيريا السيئة على العكس من ذلك حيث تنمو وتؤثر سلبا على الصحة العامة فضلا عن جهود فقدان الوزن الخاص بك.
 
وفقا للخبراء فالأشخاص الأصحاء الذين لديهم أيض ممتاز يكون لديهم عدد كبير من البكتيريا الجيدة، ومن ناحية أخرى الأشخاص الذين يعانون من دهون البطن لديهم نسبة أعلى من البكتيريا السيئة فى أجسامهم.
 
إذا كانت بكتيريا الأمعاء لديك خارج نطاق السيطرة فإن وزنك بدوره أيضا خارج نطاق السيطرة.
 
عندما يكون التوازن بين هذين النوعين من البكتيريا فى مكان ما حول 85 % إلى 15 % جيد إلى سئ؛ فإن الجسم يستطيع أن يعمل بشكل طبيعى، ومع ذلك إذا تغيرت هذه النسبة بحيث تزداد نسبة البكتيريا المسببة للأمراض عن 15 % أو حتى يفوق عدد البكتيريا الجيدة فإنك سوف تعانين مشاكل صحية. 
 
جسمك لن يكون له القدرة على تنظيم الهرمونات التى تعززها البكتيريا السيئة، وواحدة من هذه الهرمونات الكورتيزول وهو معروف جدا بالتسبب فى زيادة الوزن المفرط وخاصة فى النساء.
 
يشكل نظامك المناعى والتمثيل الغذائى الخاص بك ووزنك نظاما كاملا، وإذا كانت هناك مشكلة فى أى من هذه الأنظمة سوف تعانى الأنظمة الأخرى. 
 
بطن مسطح للأبد يعلمك كيفية التأكد من أن البكتيريا السيئة لديك لا تدمر العلاقة بين هذه الجوانب الهامة من صحتك، وعلى الرغم من الاسم "بطن مسطح للأبد" فإنه لا يعمل فقط من أجل جعل معدتك مسطحة بل سيقوم البرنامج بمساعدتك على التخلص من الدهون فى كل جزء من أجزاء الجسم الأخرى أيضا.
 
إنه نظام لفقدان الوزن مصمم لاستعادة جسمك من البكتيريا.
 
بخلاف غيره من برامج فقدان الوزن وبدع الوجبات الغذائية فالأشخاص الذين يتبعون الاستراتيجيات التالية لبطن مسطح للأبد يستفيدون من:
- عدم الرغبة فى تناول الأطعمة السريعة.
 
- تحسن كبير للهضم.
 
- الأيض أسرع بشكل ملحوظ والدهون تحترق بشكل أكثر صحة.
 
- مستويات عالية من الطاقة والتركيز والحيوية ونظام مناعى بصورة أفضل.
 
بواسطة هذا البرنامج تتعلم كيفية تعزيز البكتيريا الجيدة التى هى مفيدة بالنسبة لك، وذلك عن طريق التعلم عن المواد الكيميائية التى تقتل البكتيريا. 
 
عليك أن تعرفى ما هى الأطعمة التى تتجنبينها للحفاظ على سيطرتك على البكتيريا السيئة، وهذا دعى إعادة توازن البكتيريا ومعها يمكنك تحويل جسمك وحياتك إلى شئ يمكنك أن تفخرى به مرة أخرى.