ما هى الأورام الليفية الرحمية؟

الأورام الليفية الرحمية هى مشكلة صحية شائعة بين عدد كبير من النساء، وهى أورام سرطانية حميدة تنشأ داخل الرحم كما تدعى أورام العضلات الملساء، وهذه الأورام مصنوعة من نفس الأنسجة العضلية للرحم على الرغم من أنها تميل لتكون أكثر صلابة، ذلك لأن الأورام الليفية الرحمية تحتوى على مستويات أعلى من هرمون الإستروجين من الأنسجة المحيطة للرحم، وقد تكون بعض الأورام الليفية الرحمية صغيرة جدا بحيث لا يمكن الشعور بها حتى خلال الفحص الداخلى، فى حين أن البعض الآخر يكون كبيرا جدا بما يكفى لإحداث انتفاخ بارز فى معدتك.
 
الرحم هو المكان المثالى لنمو الأورام الليفية:
أولا: 
الغرض من الرحم هو تكوين الجنين وهذا يعنى أن لديه بيئة مثالية لتكاثر كتلة من الخلايا والتسبب فى تصلبها .
 
ثانيا: 
هناك مساحة كافية للأورام الليفية المتعددة لتنمو دون أن يتم كشفها، وبصرف النظر عن هذه العوامل والتقلبات الهرمونية وبطانة الرحم السميكة والإمداد الجيد لدم الحيض وكلها معا تشكل بيئة مضيافة لتطور الأورام الليفية، وهناك العديد من العوامل التى تساهم فى تكوين ونمو الأورام الليفية الرحمية، على سبيل المثال البناء الجينى لدى بعض النساء يجعلها أكثر عرضة للأورام الليفية من غيرها.
 
لحسن الحظ هذه الإنشاءات يمكن تغييرها وبالتالى يمكن التغلب عليها:
مرة أخرى النظام الغذائى غير السليم عادة ما يتسبب فى الاختلالات الهرمونية والتى بدورها تخل إزالة النفايات السامة من الجسم، ونقص التغذية عادة ما يقلل دفاعات الجسم وبالتالى يجعل المرء عرضة للأورام الليفية، وعندما يكون الجهاز المناعى ضعيفا يصبح الجسم غير قادر على معالجة مشاكل تراكم السموم وعدم توازن الهرمونات. 
 
التعرض لفترات طويلة للسموم من خلال الغذاء والماء والهواء يؤدى إلى تراكم المواد السامة فى الجسم وهذا يجعل الجسم أكثر عرضة للأورام الليفية. 
 
وأخيرا مقاومة الأنسولين هى مرحلة حيث الخلايا فى الجسم أقل استجابة لهرمون الأنسولين مما يؤدى إلى مستويات سكر غير طبيعية فى الدم، وهذه التقلبات فى مستويات السكر فى الدم تؤدى إلى الأورام الليفية الرحمية.
 
الآن وقد عرفت عن الأورام الليفية الرحمية من المهم أن نعرف أن هناك علاجا وهناك طريقة سليمة وحكيمة للتعامل مع هذه الحالة وهى الاقتراب منها بطريقة شاملة، علاجات شاملة تفحص جسمك ككل وتهدف العلاجات الشاملة إلى بناء نظام مناعة قوي وأيضا تعزيز قوتك الذهنية والروحية لتزويد الجسم بالقدرة على علاج نفسه من المرض. 
 
وبالتالى من خلال الجمع بين النظام الغذائى الصحى مع ممارسة الرياضة والتأمل يمكنك تعزيز العقل والجسم والقضاء على الأورام الليفية الموجودة بشكل دائم ومنع تكون مزيد من الأورام الليفية النامية، والعلاج الشمولى لا يوفر فقط الإغاثة الكاملة من هذه الحالة ولكنه أيضا يحافظ بشكل دائم على الأورام الليفية بعيدا عن الجسم.