مصريون يشكلون مجموعة إلكترونية "لتوسيع بنطلونات البنات"

أطلق شباب مصريون على موقع "الفيس بوك Face Book" الاجتماعي الشهير قبل أيام، مجموعة أطلقوا عليها اسم "الحملة الشعبية لتوسيع بنطلونات البنات".


واستغل الشباب في حملتهم جملة شهيرة للممثل الكوميدي محمد هنيدي "قول لهم يوسعوا البنطلونات دي شوية" في فيلمه الأشهر "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

وتساءل البيان التأسيسي للمجموعة "ليه بنطلونات البنات بقت محزقة كده؟ الموضوع رخم أوي؛ لأنه مجرد تقليد أعمى"، مضيفا "أن الناس شجعوا البنطلون؛ لأنه يساعد البنت على الحركة بحرية خاصة في العمل والمواصلات والأماكن العامة، لكنهم كانوا يقصدون البنطلون الواسع".

ولا يلتفت البيان إلى "تحريم" البنطلون الضيق دينيا، باعتبارها مسألة غير قابلة للجدل، لكن ينظر إليها من الناحية الاجتماعية متسائلا عن فائدة "البنطلون المحزق"، هل هي أنوثة؟ وهل يعني هذا أن كل البنات اللاتي يلبسن بنطلونات محتشمة ليس فيهن أنوثة؟

ويؤكد مؤسسو المجموعة الذي أنشأته وتشرف على إدارته فتاة، أنهم ليسوا من الإخوان ولا ينتمون للجماعات الإسلامية، وإنما مجرد مجموعة رافضة للظاهرة مراعاة للشباب وظروفهم ومراعاة للبنات وكرامتهن.

وتعد شبكة "فيس بوك" الإلكترونية واسعة الانتشار أحدث صيحات التدوين في العالم العربي خلال العام الأخير، بعد أن باتت تضم ملايين المستخدمين العرب.