أشياء لا يجب أن تخبر بها الناس إطلاقا

نحن نعيش فى عالم رائع ولكنه غير مخلص ودقيق، وأحيانا من الأفضل أن تعقد لسانك وتبتسم فقط لمن تتحدث معه، ليس عليك التصرف كجيمس بوند مثلا لكن يجب أن تكون ماكرا قليلا ومشرقاً كفاية لتحقيق سعادتك ورخائك.
 
الفضول البشرى يدفع الناس لاستكشاف وفهم الكثير من الحقائق والأسرار، ومن جهة أخرى فإن الشخصيات السيئة تستخدم ما تعرفه عن الشخص من معلومات لتحقيق انهيار هذا الشخص.
 
وإذا كنت ثرثارا بطبيعتك عليك أن تعرف ماذا تقول وماذا تخفى عن الآخرين، وإليك بعض هذه الأشياء:
1- أسرارك: 
ما هو معنى كلمة سر، أعتقد أن السر هو خبر ما حقيقى وواضح لعدد محدود من الناس، وكل شخص لديه سر واحد على الأقل، وأنا أعلم أن حفظ الأسرار أمر صعب لأنه لا يمكن لأى شخص أن يقاوم تبادل معلومات مثيرة للاهتمام حول شخص ما أو شئ ما.
 
أنا احاول السماح للأشخاص المقربين فقط بمعرفة هذه الأسرار كعائلتى مثلا، فأنا متأكد أن عائلتى لن تلعب لعبة مزدوجة معى، وعندما يتعلق الأمر بالأسرار أحاول إخفاء معلومات ممنوعة عن الجميع، فلن أحصل على نوم جيد إذا كنت أعرف أن أهم أسرارى معروفة لشخص ما ربما يكون عدوى.
 
2- الحياة الخاصة: 
الحياة الخاصة أمر مقدس وثمين، أنا لست شخصا خرافيا ولكن أعتقد أن قوة المشاعر الإنسانية والعواطف يمكن أن تؤثر على حياتى الخاصة، فلا أحد يريد أن يدان على أعماله وكلامه، فى الوقت الحالى عدم وعى الشباب يثير الآخرين لمناقشة وانتقاد حياتهم الخاصة، وإضافة الصور والفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة تجعل ملايين الناس لدهم فرصة لمشاهدة تفاصيل حياة بعضهم البعض.
 
3- الدخل: 
هل تحب عندما يسألك الآخرون عن دخلك الخاص؟ أعتقد أن إجابتك ستكون لا، هذا السؤال لا معنى له على الإطلاق، ويتم طرح هذا السؤال من قبل أولئك الأشخاص الذين يحبون عد أموال الآخرين، وإذا أردت أن يكون لديك دخل ثابت حاول إذن أن تكون أقل تبجحا، فالناس فى كثير من الأحيان لا يمكنهم التغلب على شعور عميق من الحسد عندما يرون ثراء شخص ما، والحسد الخبيث يمكنه أن يمارس تأثيراً سلبياً كبيراً على حياتك.
 
4- قلبك: 
قلب الإنسان هو شئ واه وضعيف جدا، فقط كلمة واحدة مهملة أو عمل ما يمكن أن يضره بجدية، فيجب أن تكون حذرا عندما تتكلم مع أشخاص آخرين، ورغبتك فى سكب روحك يمكن أن تساعدك على التخلص من السلبية وتمنحك القوة والإلهام للعيش. ولكن يمكن لأعدائك التعرف على جميع نقاط ضعفك وشقائك، فأرجو أن تدرك أن هذا ليس جيدا نظرا لما سينتج عنه، ويمكن أن يكون هناك شك فى أن خصومك لن يجدوا فرصة لفرك الملح فى جروحك وجعل حياتك أكثر صعوبة.
 
5- الأهداف المستقبلية: 
كل شخص فى العالم لديه بعض الأهداف والأحلام والخطط، والعديد من الشخصيات التواصلية يتوهمون مناقشة أحلامهم وأهدافهم المستقبلية مع أشخاص لا يعرفونهم حتى.
 
لمَاذا تخبر شخصاً ما بما تحلم به وما تهدف إليه؟ ربما عليك محاولة الوصول لأهدافك بدلا من مشاركتها مع الآخرين.
 
التواصل مع الناس أمر جيد ولكن له مزاياه وعيوبه، وللأسف هناك العديد من الشخصيات الماكرة التى تطعنك فى ظهرك فى اقرب فرصة ممكنة، والعقلاء لا يعطون الفرصة لأعدائهم بل يستمرون فى حياتهم فى السر ويتجنبون الأحاديث الجيدة مع الأشخاص الذين لا يعرفونهم ولا يثقون فيهم.
 
يجب أن تعرف أيضا أن لسانك يمكن أن يكون عدوك، وآمل أن تساعدك هذه النصائح على اتخاذ خطوة حازمة نحو النجاح.
 
والآن أخبرنا هل تبقى حياتك الخاصة فى السر؟ وما هى الأشياء الأخرى التى ينبغى أن نحافظ عليها؟ شاركونا بأفكاركم.