تخلصي من حبوب المؤخرة بأربع خطوات فقط

 تخلصي من حبوب المؤخرة بأربع خطوات فقط
تخلصي من حبوب المؤخرة بأربع خطوات فقط

تتعرض المرأة النشطة على وجه الخصوص لظهور حب الشباب في منطقة المؤخرة، وهذه مشكلة مزعجة بالطبع لذا عليها أن تكتشف سبب ظهورها وكيفية علاجها.
 
عندما تمرر المرأة يدها على بشرة مؤخرتها تكتشف ظهور بعض من الدمامل عليها، وهذه مشكلة تصيب معظم النساء وقد أوضح أطباء الأمراض الجلدية أن هذه الدمامل الصغيرة عبارة عن التهاب في الجريبات الشعرية بالجلد، وتتكون بواسطة جلد الخلايا الميتة والبكتيريا داخل جريبات الشعر.

والنساء اللاتي تمارسن التمرينات الرياضية هن الأكثر عرضة لهذه المشكلة، لكن لحسن الحظ هناك بعض الطرق الفعالة التي تساعدك على التخلص من هذه الحبوب ومنعها من التحول إلى دمامل خطيرة.
استخدام مستحضر يحتوي على بروكسيد البنزويل كغسول للجسم:
للتخلص من دمامل المؤخرة ينصح الأطباء باستخدام غسول للجسم يحتوي على بروكسيد البنزويل، ورغم أن مكوناته تستخدم لعلاج البقع، لكنه ضروري جدا لمشكلات جريبات الشعر لأنه يجففها ويقشر بقايا الخلايا الميتة ويخلص البشرة منها والتي كانت تسبب انسداداً لمسام البشرة، ومن المستحضرات المفضلة لهذه المشكلة مستحضر: "PanOxyl Benzoyl Peroxide Acne Creamy Wash" وهو متوفر بسعر 11,994" لدى موقع "Walgreens.com".
 
 تنشيط مسام البشرة بوسادات تحتوي على حمض الصفصاف:
لمنع تطور الحبوب وحتى لا تسوء حالتها فعليك استخدام وسادات طبية تحتوي على حمض الصفصاف مرات قليلة كل أسبوع، فهي تؤدي عملا جيدا على مناطق جريبات الشعر المصابة بالعدوى البكتيرية، وهي غير مؤلمة لك وسوف تتطلب تنظيف البشرة ومن الأنواع الجيدة منها ما يلي: "Neutrogena Rapid Clear Daily Treatment Pads" ومتوفرة بسعر 6’99$، لدى "drugstore.com".
 
استخدام غسول بحمض اللاكتيك:
قد تعتقدين أن استخدام سائل مرطب للجسم قد يكون شيئاً بديهياً، لكنه ليس كذلك، لأن حمض اللاكتيك هذا الموجود في بعض سوائل الترطيب يقوم بتقشير البشرة بلطف ليخلصها من الخلايا الميتة مما يساعد في التخلص من هذه الدمامل المزعجة التي تظهر على مؤخرتك، ومن الأنواع الجيدة "AmLactin Moisturizing Body Lotion" وهو متوفر بسعر 16,99$، لدى Walgreens.com.
 
دائما يجب الاستحمام بعد التعرق:
هل أنت من النوع الذي يجلس بعد الانتهاء من ممارسة التمرينات الرياضية أو حتى بذل أي عمل ينتج عنه تعرق الجسم أو التعرق التلقائي بسبب حرارة الجو؟ إنها عادة سيئة يجب التخلص منها لأن من نتائجها ظهور حب الشباب والدمامل في الجسم خاصة في منطقة المؤخرة، والأفضل أن يستحم الشخص بمجرد تعرض جسمه للتعرق لأي سبب من الأسباب، ويجب استخدام لوفة أو فرشاة لإزالة أي آثار للتعرق والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة التي ربما تكون متواجدة على سطح البشرة ومن أنواع فراشي الاستحمام الجيدة فرشاة "Plus Face & Body Sonic Cleansing Brush" ومتوفرة بسعر 180$، لدى clarisonic.com.
 
باتباع الطرق السابقة لن تعاني سيدتي من حبوب المؤخرة مرة ثانية، ويمكنك استبدال المنتجات الموصى بها بأخرى جيدة تعرفينها أو قد أرشدك طبيبك الجلدي عليها فهذا أمر اختياري.