5 طرق تساعدك بها الفواكه لفقدان الوزن

هل تعلمين أن إضافة المزيد من الفواكه إلى حميتك الغذائية يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن بصورة أسرع:
الفواكه تحتوى على الفيتامينات والمعادن الأساسية التى يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح، كما تساعدنا أيضا على البقاء بكامل طاقتنا وفى صحة جيدة يوميا.
 
وهناك أيضا طرق تساعدنا من خلالها الفواكه على فقدان الوزن بشكل أسهل وأسرع؛ حيث تحتوى على الكربوهيدرات التى تساعد على تغذية الجسم كما أنها منخفضة السعرات الحرارية. 
 
وإذا لم تكونى من مستهلكى الفواكه عليك البحث عن طريقة لإدراج خمسة على الأقل من الفواكه فى نظام غذائك اليومى، ويمكنك استخدام الفواكه فى الفطائر والعصائر ودقيق الشوفان والحبوب والسلطة والحلويات.
 
فالحلويات لها فوائد صحية رائعة وهنا بعض فوائدها لخسارة الوزن الزائد:
1- الفواكه تساعد على حرق الدهون: 
هناك عدد قليل من الفواكه التى يمكن أن تساعدك على حرق المزيد من الدهون يوميا، وواحدة من أفضل الفواكه لحرق الدهون هى بالطبع الجريب فروت، هذه الفاكهة تساعد على زيادة التمثيل الغذائى الخاص بك وتعمل على استقرار مستويات الجلوكوز فى الدم وحرق المزيد من الدهون، ومع ذلك لا يعنى هذا أن عليك أن تستهلكى الجريب فروت فقط، فالاعتدال دائما لا بد منه خاصة إذا كنت تتناولين أية أدوية لأنه يمكن أن يزيد الأثار الجانبية.
 
الليمون أيضا فاكهة يمكن أن تساعد على حرق المزيد من الدهون؛ حيث إن لديه خصائص رائعة لإزالة السموم ويساعد على تحسين الصحة العامة الخاصة بك، اشربى يوميا ما لا يقل عن كوبين من ماء الليمون لجنى كل الفوائد التى تنتج عنه وكذلك فقدان الوزن.
 
2- الفواكه منخفضة السعرات الحرارية: 
على الرغم من أن هناك بعض الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية إلا أن هذه السعرات لن تدمر نظامك الغذائى، وتحتوى واحدة من الموز متوسطة الحجم على 120 سعراً حرارياً فى حين تحتوى الصغيرة منها على 100 سعر حرارى فقط، وبدلا من تناول الوجبات الخفيفة التجارية يمكنك تناول موزة صغيرة والتى تحتوى على نسبة عالية من الألياف التى تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. 
 
التفاح والخوخ والكمثرى وجبات خفيفة أيضا عالية الفوائد الصحية، وعند الالتزام بنظام غذائى عليك النظر فى دمج المزيد من المياه والفواكه الغنية فى خطة تناول الطعام الخاص بك فهى أقل فى السعرات الحرارية وتحتوى على نسبة عالية من الماء تساعدك على البقاء رطبة طوال اليوم، ولكن لا تنسى شرب 8 أكواب من الماء يوميا.
 
3- الفواكه تمد تمريناتك الرياضية بالطاقة: 
الفاكهة هى واحدة من أفضل الأطعمة لتناولها قبل وبعد التدريبات الخاصة بك، والأمر هو أن الفاكهة مصدر ممتاز للجلوكوز الذى يساعد على تنشيط العضلات وزيادة مستويات الطاقة الخاصة بك، وبسبب المحتوى العالى من الجلوكوز فإن الفواكه تساعد على التعافى بشكل أسرع.
 
ووجبة خفيفة من الموز والتفاح والعنب البرى والكمثرى قبل أو بعد ممارسة الرياضة تزيد الطاقة الخاصة بك وتحسن أداءك أثناء التمرين.
 
4- تساعد على تقليل الانتفاخ: 
الفواكه الغنية بالماء فى نظامك الغذائى هى وسيلة سريعة وسهلة لتقليل الانتفاخ والذى عادة ما تسببه السوائل الزائدة فى الخلايا الخاصة بك، وهناك بعض الفواكه التى يمكن أن تساعد فى خروج هذه السوائل والقضاء على الانتفاخ، البرتقال والجريب فروت والبطيخ والأناناس كلها خيارات جيدة نظرا لخصائصها المدرة للبول، والليمون والبطيخ يساعدانك على التخلص من الانتفاخ ويجعلانك تشعرين بتحسن كبير بعد تناول الوجبات.
 
5- وجبات خفيفة صحية: 
إذا كنت تعيشين نمط حياة مشغول دائما وتريدين أن تبقى وزنك تحت السيطرة، فيجب عليك الاهتمام بالوجبات الخفيفة التى تتناولينها خلال اليوم.
 
الجداول الزمنية المشغولة لا تسمح لك دائما بتناول الطعام الصحى وليس من المستغرب أنه لا يمكنك فقدان الوزن مع نمط الحياة هذا، وإذا كنت ترغبين فى فقدان الوزن ينبغى أن تتعلمى كيفية اتخاذ خيارات الوجبات الخفيفة الصحيحة، فالفواكه وجبات خفيفة رائعة من شأنها أن تغذى جسمك وتزيد التمثيل الغذائى الخاص بك والطاقة وتساعدك على فقدان أسرع للوزن، كما يمكنك تناول سلطة الفواكه اللذيذة أو إضافة الفاكهة المفضلة لديك إلى الزبادى العادى، ويمكنك استخدام الفواكه المفضلة لديك فى العصائر ولن تلاحظى حتى أنك لم تعودى تأكلين الحلوي أو الحلويات.
 
هناك العديد من الفواكه لتناولها فى هذه الأيام وكل فاكهة توفر لنا فوائد صحية قوية، وإضافة الفواكه إلى نظامك الغذائى تساعدك على البقاء فى صحة جيدة وفقد الوزن مع قليل من الجهد، لا تنسى أيضا شرب كمية كافية من الماء كل يوم، والآن أخبرينا ما هى الفاكهة المفضلة لديك والتى تساعدك على فقدان الوزن.