7 طرق لملء الحواجب الخفيفة

إذا كنت من ذوات الحواجب الخفيفة أو فاتحة اللون، يمكنك أن تملئي حاجبيكِ بمكياج ذكي، الأهم هو أن تتمكنّي من الحصول على حاجبين جميلين بذكاء وأناقة دون أن تظهري كمهرّج، خطوات قد تأخذ منك قليلاً من الوقت إلاّ أنّها ستضفي أهم اللمسات على مظهرك، لمسات تحديد وملأ الحواجب التي  تعطيك سمة الجمال وتجعل مظهرك مكتملاً لا ينقصه شيء.
 
أولاً:
حضري مجموعة الأدوات التجميلية الخاصة بالعناية بالحاجبين، يمكنك أن تشتري عِدّة الأدوات مجتمعة أو يمكنك شراء كل واحدِ منها على حِدة، مؤخراً غدت بودرة الحاجبين هي المفضّلة لدى خبراء التجميل لرسم الحاجبين بحيث يظهران بشكل طبيعي أكثر، لكن يمكنك استعمال قلم رسم الحاجبين بدايةً.
 
ثانياً:
أول خطوة في رسم الحاجبين هي أن تحددي موقع بداية ونهاية كل من الحاجبين اللذين تريدين رسمهما، يجب أن تكون كل أبعاد الحاجب محددة بالتوافق مع الأنف، بحيث يبدأ الحاجب من النقطة التي تكون على امتداد حافة الأنف الخارجية، وينتهي شكل الحاجب على على امتداد حافة الأنف الخارجية  وحافة نهاية رسمة العين.  
 
ثالثاً:
 إذا كنتِ غير واثقة أنّك سترسمين حاجبيكِ بطريقة صحيحة، يمكنك الاستعانة بقوالب الاستنسل المفرغة على شكل الحاجب، بحيث ترسمين حاجبك بملأ الفراغ، ستحصلين على رسمة أنيقة بشكل محدد ومرتّب.
 
رابعاً:
قلم رسم الحاجب جيّد وقد يكون الأكثر استخداماً، إلاّ أنّ البودرة تجعل مظهر الحاجبين طبيعياً أكثر. وإذا استخدمتِ البودرة فما يتبقى لنتيجة جمليلة هو اختيار فرشاة الرسم المناسبة، إذ تحتاجين فرشاة صغيرة ذات زوايا مائلة مخصصة لرسم الحواجب باستخدام البودرة.
 
خامساً:
ارسمي حدود الحاجب قبل أن تبدئي بملئه، واستخدمي خطوط رفيعة، فإن كان رسم حدود الحاجب الخارجية تمّ بشكل أعجبك املئي الحاجب بخطوط رفيعة على مستوى شعر الحواجب، مما يتطلّب أن يكون قلم رسم الحواجب رفيع.    
 
سادساً:
بعد الانتهاء من رسم حاجبيك جيداً، أضيفي اللمسة الأخيرة ببودرة الوجه، وانتبهي إذا وجدت فراغات واملئيها.

سابعاً:
إذا وجدتِ أنّ رسم حاجبيكِ يوميا وملئهما يشكّل إزعاجاً لك ويأخذ من وقتك، يمكنكِ أن تلجئي لرسم حواجب دائم أو شبه دائم، عن طريق التاتو، وعليكِ أن تحرصي على أن يقوم بعمل هذا التاتو شخص محترف.