الكعب العالي .. من موضة للرجل إلى أناقة للمرأة

عصر الرجال
 لا تتعجبي إذا عرفت أن الرجال هم أول من ارتدى الحذاء ذي الكعب العالي فقد سبقوا النساء إليه، وقد انتعله الرجال الأوروبيون ذوي الطبقة الأروستقراطية بدءاً من العام  1600 الميلادي كدليل على وجاهتهم وعلى أن هؤلاء هم المتمتعون بالمراكز العالية المرموقة فهي تزيد من طول قامتهم، وفي ذلك كثير من الأناقة بالنسبة لهم، وكان المنطق وقتها يشير إلى أن هؤلاء الرجال الأروستقراطيين يمكنهم انتعال الكعوب العالية والتي هي بالطبع غير عملية وشاقة وذلك لأنهم بالأصل لا يقومون بعملٍ ما ولا يجدون تعباً إذاً فلن ترهقهم تلك الكعوب، ولكن كيف ومتى ارتدت النساء تلك الكعوب العالية؟! 
 
الإجابة مدهشة بالفعل فالنساء ارتدين الكعوب العالية كنوع من منافسة الرجال السلطة والسيطرة الذكورية ومشاركتهم في المجتمع، وكتعبير عن التحدي الصريح لهم بأن المرأة تمتلك القوة مثل الرجل بالإضافة إلى أن النساء بدأن بقص شعورهن منذ العام 1630 ودخنَ البايب وارتدين قبعات الرأس وكلها كانت حكراً على الرجال فقط وفعلتها النساء كتعبير عن موقفهن القوي تجاه هذا التحدي، وبعد ذلك انتشرت موضة الكعب العالي وقام بارتدائها الطبقات الدنيا من المجتمع وكما هو معروف عن الموضة دائماً أنها تؤخذ عن صفوة المجتمع في تقليد لهم، ولكن ماذا فعل الأروستقراطيين حيال هذا التقليد من جانب المرأة وعامة الشعب؟!.
 
أولاً: لقد قام الرجال الأروستقراطيون بارتداء الكعوب بكثافة أكبر حتى يستمروا في الحفاظ على تميز الطبقة العليا وكرد منهم على التحدي بالتحدي.
 
ثانياً: تم التفريق بين نوعين من الكعوب فأصبحت هناك الكعوب العالية العريضة والكعوب العالية الرفيعة فالأولى للرجال والثانية صارت من نصيب النساء، مع الفروق بالطبع من حيث الأشكال الجمالية فعادة ما تتخذ النخبة تمييزاً يفرق بينها وبين العامة في كل شئ؛ كالملابس والديكور والطعام، فالأغنياء يرتدون من خامات وجلود الأحذية مالا يستطيع العامة تكلفه. 
 
ولكن الأمر رغم ذلك لم يسر على نحو جيد فالتقليد لم يترك مجالاً للأغنياء ليترفعوا به علي العامة والنساء.
وفي نهاية المطاف أقلع الرجال عن ارتداء الكعوب العالية لما رأوه من تلطيخ المرأة لقوته التي صنع من أجلها ولما ارتبط به من لبس النساء له، ولكن مع بداية عصر التنوير الذي امتاز بالعقلانية إمتنع الجميع عن ارتدائه رجالاً كانوا أو نساءًا. 
 
عصر النساء
لماذا ترتدي النساء الكعوب العالية في زمننا الحالي؟!.
 
أولاً: الكعب العالي يزيد من قامة المرأة طولاً
فبعض النساء ترغبن في ارتداء تلك الكعوب حتى تصبح متفردة بأطول قامة بين صديقاتها كدليل على الجمال، والقصيرات ترغبن به حتى تظهرن فى الطول الطبيعي وحتى لا يكون الفارق صارخا بينها وبين الأولى التي تزيد نفسها طولاً فوق الطول.
 
ثانياً: الكعب العالي يجذب انتباه الرجال
زوج من الكعوب العالية مثل الخناجر بالتأكيد يمكنه إدارة الرؤوس حوله فيجذب انتباه الرجال بالإضافة لإطراء الصديقات من النساء علي حسن الاختيار.

ثالثاً: الكعب العالي يعزز الثقة بالنفس
فارتداؤه يعطي المرأة انطباعاً بالتفرد وأحياناً بالحزم ويزيد من ثقتها بنفسها، حيث إنها تقوم بأكثر الأمور أنوثة وتفعل ما لا تستطيعه الكثيرات وخصوصاً عند ارتدائها الكعب الرفيع البالغ الارتفاع.
 
رابعاً: الكعب العالي يبرز جمال الساقين
من فوائد الكعب العالي أنه يزيد جمال الساقين فيظهرهما أكثر طولا وجاذبية وأصغر حجماً، وأيضاً يحسن شكل الجسم بالكامل فيجعله مثيراً عند المشي والوقوف. 
 
خامساً: الكعب العالي يجعلها رقيقة
إنها الحقيقة فمن تنتعل تلك الكعوب العالية تتفاعل مع من حولها بشكل رقيق وجميل لأنها تشعر بداخلها أنها تحمل من سمات الأنوثة الكثير، فهذا الإحساس الداخلي ينعكس ويظهر للخارج، ويحدث ذلك على حد سواء من ارتدائه على تنورة مثيرة أو فستان كلاسيكي رائع أو حتى بنطلون جذاب.