Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

أشياء عليك تذكرها عند البدء فى علاقة جديدة

تاريخ النشر:31-12-2014 / 05:18 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 أشياء عليك تذكرها عند البدء فى علاقة جديدة
أشياء عليك تذكرها عند البدء فى علاقة جديدة
الأمر يبدو مثيراً حقا عندما تقعين فى الحب وتبدأين علاقة جديدة، لكن فى بعض الأحيان قد تنهار العلاقات الجديدة بمجرد أن تبدأ، عندما أنظر إلى العلاقات سواء الناجحة منها أو غير الناجحة أصل إلى استنتاج أن البداية الجيدة تحدد نتيجة هذه العلاقة، فعند البدء فى مواعدة شخص ما من الوارد جدا الخطأ ويصبح الألم مخيفاً جدا، بالطبع كل علاقة هى مميزة ومختلفة عن غيرها.

 ولكن إليك بعض النصائح لتذكرها عند بدء علاقة جديدة:

 

1- لا تلاحقى حبيبك: 
دائما ما أجد هذا الأمر صعباً جدا، فعندما نقع فى الحب مع شخص ما نريد أن نقضى كل ثانية معه للتعرف عليه بشكل أفضل، وتصبح الفتاة مهووسة حرفيا بالشاب وهذا هو السبب فى علاقة غير ناجحة على الإطلاق؛ فالاهتمام المفرط يخوف الشخص، لذا حاولى تجنب مكالمته كل ساعة أو مراسلته برسالة رومانسية إذا كنتما قد بدأتما للتو فى المواعدة؛ الرجل يحب عندما تأخذ الفتاة الخطوة الأولى، ولكنه لا يتحمل عندما تصبح الفتاة مهووسة ومزعجة.
 
2- لا تدعى كونك شخصاً آخر: 
عندما تحبين شخص ما فإنه من الطبيعى أن تريدى المعاملة بالمثل، وتريدين الحصول على موافقة الشخص ومحاولة التوافق مع توقعاته، ومع ذلك لا يمكنك إجراء نسخة مخلفة من نفسك، فعاجلا أم آجلا سوف تقعين فى المتاعب نتيجة لعبك لهذه اللعبة.
 
وعندما يكتشف الطرف الآخر حقيقة شخصيتك سيفطر هذا قلب، وعندما تدعين كونك شخصاً آخر فالرجل لا يمكنه تقدير شخصيتك الحقيقية، وإذا كنت تعرفين أن حبيبك يفضل الشقراوات ذوات العيون الزرقاء لا تحاولى تغيير لون شعرك البنى الجميل ليتوافق مع ما يحبه هو.. كونى طبيعية وصادقة منذ البداية.
 
3- حبيبك الحالى ليس بالضرورة أن يكون مثل صديقك السابق: 
لا تحاولى مقارنة حبيبك الحالى مع حبيبك السابق، وعلاوة على ذلك يجب أن لا تناقشى علاقتك السابقة مع الرجل أبداً، إنها أسهل طريقة لجعله يشعر بالغيرة والأمر حتما سيؤدى إلى انهيار العلاقة. 
 
الأمر ينطبق عليه أيضا لا تحاولى سؤال الرجل عن حبيبته السابقة، وليس عليك حقا معرفة ماضى الشخص للتعرف عليه بشكل أفضل، فأنت فى أثناء مواعدتكما ستتعرفين عليه بصورة أفضل بعينيك.
 
4- تجنبى سرعة العلاقة: 
لقد بدأتما المواعدة فى التو ولكنك بدأت فى تخيل فستان زفافك وأسرة سعيدة مع 3 أطفال وحيوان أليف، انتظرى ثانية فالأمور لا تجرى بهذه السرعة، لا تفكرى فى أوهام لمستقبل مشترك بينكما؛ ففى بداية العلاقة لا يوجد شئ مؤكد، وأنت لا تزالين فى حاجة لمعرفة المزيد عنه وهو كذلك، وإذا كنتى تلمحين إلى مستقبلكما ممعا توقعى نهاية العلاقة قريبا. 
 
5- لا تكونى مركز الانتباه: 
فى حين تريدين إبهار حبيبك الجديد من المتوقع أن تتعدى حدود التفاخر بشخصيتك وهواياتك وأى شئ آخر، ويصبح هذا الأمر مملا، بدلا من ذلك حاولى التحدث عن شخصيته وعمله وهواياته وعائلته، وعندما يتحدث عن شئ ما استمعى جيدا لما يقوله، فالرجال لا يقومون بذلك أبدا ولكنهم يحبون الإطراءات، فالإطراء سوف يرفع احترامه لذاته وكرامته، قولى له شيئا لطيفا عن عمله أو صفاته الشخصية.
 
العلاقة الجديدة تمنحك الفرصة لبدء كل شئ من جديد، وعلى الرغم من أن نتيجة علاقتك تعتمد على عوامل كثيرة فلا يزال بإمكانك أن تفعلى الكثير لعلاقة جديدة جيدة.
 
اتبعى النصائح المذكورة أعلاه إذا كنت تريدين علاقة ناجحة تنتهى بالزواج، والآن ما هى الدروس التى تعلمتيها من علاقاتك السابقة ؟