أسباب رائعة تجعلك تتناول البطاطا الحلوة

 أسباب رائعة تجعلك تتناول البطاطا الحلوة
أسباب رائعة تجعلك تتناول البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة هى علاج لذيذ يحتوى على عدد كبير من الفوائد الصحية، تأتى فى كثير من الأشكال والألوان وتزرع على نطاق واسع وتستهلك فى جميع أنحاء العالم، وتحتوى البطاطا الحلوة على الفيتامينات والمعادن الأساسية.
 
وإذا كنت لا تحب البطاطا الحلوة تابع القراءة لمعرفة بعض الأسباب الرائعة التى ستغير رأيك حول تناولها:
1- البطاطا الحلوة تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة: 
تحتوى على الأنثوسيانين وهى واحدة من أفضل مضادات الأكسدة على الإطلاق، كما تحتوى على بيتا كاروتين. 
 
والأنثوسيانين له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد على منع العديد من الأمراض وهذا هو أحد الأسباب التى تجعلك تتناول البطاطا الحلوة.
 
2- تحتوى على نسبة عالية من المنجنيز: 
تحتوى البطاطا الحلوة على 28 % من احتياجاتك اليومية من المنجنيز وهو معدن مهم يساعد الجسم على الشعور بالنشاط طوال الوقت. 
 
والمنغنيز يساعد الجسم على امتصاص المواد المغذية الضرورية الأخرى ويساعد فى الحفاظ على عظامك قوية وصحية، كما يمكن لتناولك البطاطا الحلوة أن يساعدك على منع نقص المنجنيز فى جسمك.
 
3- البطاطا الحلوة مصدر ممتاز للبيتا كاروتين: 
كما ذكرت أعلاه البطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين؛ حيث تحتوى الواحدة المتوسطة الحجم على أكثر من 200 % من الاحتياجات اليومية من بيتا كاروتين. 
 
ربما تعرف أن البيتا كاروتين هى مغذيات هامة يحولها الجسم إلى فيتامين A الهام والذى يحافظ على صحة عينيك ويعزز جهاز المناعة بشكل طبيعى.
 
4- البطاطا الحلوة تحتوى على الكيرستين: 
تحتوى على العديد من العناصر المغذية الهامة بما فى ذلك الكيرستين، وهو عبارة عن الفلافونويد المغذى بشكل لا يصدق وله العديد من الفوائد الرائعة؛ فهو يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار ويقلل الالتهاب، وعلاوة على ذلك فهى بمثابة مضادات للهيستامين الطبيعية التى يمكن أن تساعد فى مكافحة أمراض الحساسية. ويمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الموسمية أو المزمنة.
 
5- البطاطا الحلوة جيدة لقلبك: 
فهى مصدر رائع للبوتاسيوم وفيتامين B6 وهما عنصران أساسيان جيدان جدا للقلب. البوتاسيوم يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم وفيتامين B6 يساعد فى تحطيم الحمض الأمينى الذى يؤدى إلى تصلب الشرايين وتؤدى إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.
 
البطاطا الحلوة هى غذاء مذهل مع العديد من المواد المغذية والكثير من الفوائد الصحية.. والآن أخبرينا ما هى الطرق المفضلة لديك لتناول البطاطا الحلوة؟ وهل تعرفين بعض الأسباب الأخرى لتناول البطاطا الحلوة أكثر؟