فوائد الكيوي للبشرة والشعر والصحة العامة

 فوائد الكيوي للبشرة والشعر والصحة العامة
فوائد الكيوي للبشرة والشعر والصحة العامة

تعد الكيوي من الثمار المحببة للجميع فهي ذات مذاق حلو وشكل رائع جذاب، وفضلاً عن هذا كله وما يجعلها أكثر تميزاً هي فوائدها المتعددة التي جعلتها تتربع على عرش الثمار جميعاً، وجعلت منها مفتاحا من مفاتيح جمال المرأة فلنتناول معاً ما توصل إليه العلماء والخبراء حتى الآن من أمر هذه الثمار .. 
أولا : فوائد الكيوي للبشرة                                                                                                           
1- تجديد البشره:  
لقد ثبت أن الكيوي في مقدمة الثمار التي تحتوي على كمية هائلة من فيتامين E,C  ومضادات الأكسدة المعروف عنها تجديدها لخلايا البشرة والحفاظ على شبابها ونضارتها مما يجعل مظهرها رائعاً ونابضًا بالحياة.
 
2- القضاء على سموم الجسم: 
إن تناول عصير الكيوي بانتظام يعمل على التخلص من سموم الجسم وطردها باستمرار والقضاء عليها مما يعمل على تحسين نشاط الجسم.
 
3- إنتاج الكولاجين: 
الكولاجين مسئول عن شد مسام الجلد وإعطائه مظهراً أكثر شباباً ونضارة، وعند نقص الكولاجين وفقده يصاب الجلد بالترهل.
 
4- الوقايه من الأمراض الجلدية: 
تلك الثمرة غنية بالأحماض الدهنية وأوميجا 3 الضرورية جداً للحفاظ على أغشية الخلايا والوقاية من العديد من الأمراض الجلدية.
 
5- التحكم في الدهون التي تفرزها البشره: 
عند مزج لب ثمرة كيوي مع بعض من عصير الليمون ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم إزالته فقط بالماء البارد فإن ذلك يساعد على التحكم في إفراز البشرة للدهون.
 
6- يمنح البشره نعومه فائقه: 
قومي فقط بهرس نصف ثمرة كيوي مع نصف ثمرة أفوكادو مضاف لهما ملعقة صغيرة من عسل النحل وامزجيهم معاً حتى التجانس ثم قومي بوضعهم على الوجه والرقبة بالتساوِي وانتظري لمدة 15 دقيقة ثم قومي بالشطف بالماء وبعدها ستحصلين على بشرة متألقة صافية ورائقة. 
 
7- محاربة حب الشباب:  
تحتوي ثمار الكيوي على خصائص مضادة للالتهاب، وعلى أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية؛ فهي تعمل على تنقية مسام البشرة وجعلها صافية.. وبذلك تمنع تكون البثور وحب الشباب, ومن الممكن جداً عمل قناع من مهروس الثمرة ووضعه على البشرة المصابة بالالتهابات والبثور فذلك يساعد على شفائها. 
 
8- يقلل من الأضرار الناتجه من التعرض لأشعة الشمس:
فثمار الكيوي غنية بالأحماض الأمينية والتى تعمل على محاربة أشعة الشمس الضارة.
 
9- تقشير البشرة: 
تحتوي قشور ثمار الكيوي على العديد من الإنزيمات التى تزيل خلايا الجلد الميتة، قومي فقط بتقشير ثمرة كيوي ودلكي بشرتك بالجزء الداخلي من القشرة واتبعي هذه الطريقه يومياً وعندئذٍ ستحصلين على بشرة صافية متجددة يحسدك الآخرون عليها.
 
ثانياً : فوائد الكيوي للشعر
1- يحمي الشعر من التساقط: 
ذكرنا سابقاً أن ثمار الكيوي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات E,C والتي من شأنها الحفاظ على صحة وقوة الشعر ومنع تساقطه، ونذكر الآن أنها تحتوى أيضاً على الكثير من المعادن مثل الماغنيسيوم والزنك والفوسفور والتي تعمل بدورها على تحفيز الدورة الدموية وتسريع نمو الشعر.
 
2-  يعمل على توزيع الكولاجين بفروة الرأس: 
يعمل الكولاجين بفروة الرأس على تسهيل امتصاصها للمواد الغذائية والتي تزيد من صحة وجمال الشعر.
 
3-  يمنع شيب الشعر المبكر: 
إن احتواء هذه الثمار العجيبة على كميات كبيرة من عنصر النحاس يجعل لها القدرة على الحفاظ على شباب الشعر ومنع تسلل الشيب المبكر إليه.
 
4- يعالج قشرة الشعر والإكزيما: 
تناول الكيوي بشكل منتظم يساعد في تقوية الأوعية الدموية وبالتالي يحد من التهاب فروة الرأس ويقلل من فرص الإصابة بقشور الشعر وأيضاً الإكزيما.
 
ثالثاً : فوائد الكيوي للصحة العامة
1- يساعد في تكوين الجنين في فترة الحمل:
فاكهة الكيوي يمكنها أن تصحح أى خلل بالجهاز الهضمي بجسم الإنسان، ولذا فهي جيدة وضرورية لفترة الحمل حتى يتم تمرير الفيتامينات المستخلصة من طعام الأم للجنين بشكل جيد.
 
2- المحفاظه على الوزن:
يتميز الكيوي باحتوائه على سعرات حرارية منخفضة لذا فتناوله لا يكسب الجسم وزنا زائدا, وهو أيضاً مليئ بالألياف التى تشعر من يتناوله بالشبع وامتلاء المعدة فيحد من تناوله للطعام.
 
3- يقلل من خطر الإصابة بالربو:
إن تناول هذه الفاكهة باستمرار يقلل من التعرض للإصابة بمرض الربو.
 
4- يقلل من اضطرابات عضلة العين في مرحلة الشيخوخه:
أثبتت الدراسات التي أجريت حديثاً أن تناول الكيوي مع اتباع نظام غذائي جيد يقلل من الإصابة بضمور واضطرابات عضلة العين عند التقدم بالعمر والوصول لمرحلة الشيخوخة.
 
- ومن إبداع الخالق أن هذا النوع من الثمار التي اشتملت على هذه الميزات الهائلة السابق ذكرها تتشكل في حبة صغيرة قطرها حوالي 3 بوصات ومتوسط وزنها حوالي 4 أوقيات ,يبدأ موسمها فى أغسطس ويستمر حتى نوفمبر.