على ماذا يحتوي كريم ترطيبك؟

حتى أولائك الفتيات اللواتي لا يكترثن كثيراً بأمر بشرتهن يعلمن أهمية كريم الترطيب، فكريم الترطيب هو المستحضر الجمالي الأكثر استخداماً بين النساء من جميع طبقات المجتمع حول العالم، وجميعنا نعلم أن كريم الترطيب أمر ضروري، ولكن لماذا؟
 
إن كريمات الترطيب تلعب دوراً هاماً في إضافة الماء للبشرة ومحافظتها على ترطيبها، فهي تحتوي على مغذيات ومواد تجتذب إليها الماء وتحتفظ به.
 
إن استخدام كريمات الترطيب بشكل منتظم يزيد من نسبة الماء في البشرة ويطبع دوران الخلايا، وهو أمر في غاية الأهمية وخصوصاً في البشرة الجافة، وتتكون كريمات ترطيب بشرة الوجه عادةً من قطرات صغيرة من الزيت يتم وضعها في قاعدة مائية، ولحمايتها من التفكك يتم إضافة مواد مثل المستحلبات والمكثفات.
 
من المهم جداً أن تضيفي كريم الترطيب إلى روتين العناية اليومي خصوصاً بعد إزالة المكياج، هناك تركيبات كثيرة من الكريمات إختاري ما يناسب نوع بشرتكِ منها، اختاري مثلاً كريم ترطيب ذا قاعدة زيتية في الشتاء لأنها أكثر ترطيباً من الكريمات ذات القاعدة المائية، ولا تنسي كريم الوقاية من الشمس كل يوم طوال العام.
 
ولزيادة قوة ومفعول كريم الترطيب من المهم أن تقشري البشرة بشكل منتظم، لأن التخلص من الخلايا الميتة مرتين في الأسبوع سيساعد في تجديد البشرة ويسهل امتصاصها للكريم.