منة شلبي وياسمين رئيس وصبا مبارك في أيام وليالي "قرطاج السينمائي"

تتواجد النجمات الثلاثة منة شلبي وياسمين رئيس وصبا مبارك حاليا في تونس لمشاركتهن في فعاليات الدورة الـ 25 لمهرجان "قرطاج السينمائي".
ويُعرض لياسمين رئيس في المهرجان أحدث أفلامها السينمائية "فتاة المصنع" للمخرج الكبير محمد خان، والذي رُشح من قب نقابة السينمائيين في مصر للمنافسة على جائزة أوسكار "أفضل فيلم أجنبي" في مارس 2015.
وأطلّت ياسمين رئيس في حفل افتتاح مهرجان "قرطاج السينمائي" الـ 25 السبت 29 نوفمبر الماضي بفستان أبيض اللون يكشف عن كتفها وعن ساقها وأشبه بتصاميم العصور الرومانية. 
ونالت ياسمين رئيس جائزتين عن دورها في فيلم "فتاة المصنع"، وهما جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي 2013، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد 2014.
في حين تشارك منة شلبي في مهرجان "قرطاج السينمائي" بصفتها عضو لجنة تحكيم في المسابقة الرسمية.
أما النجمة الأردنية صبا مبارك، فتترأس لجنة تحكيم المسابقة الخاصة بالأفلام التونسية بمهرجان "قرطاج السينمائي".
أيضا من النجمات اللاتي تألقن في حفل افتتاح مهرجان "قرطاج السينمائي" الـ 25 النجمة التونسية درة، حيث ارتدت فستان ذهبي جذاب، والذي قدمت به حفل الافتتاح.
وتشهد الدورة الـ 25 من مهرجان "قرطاج السينمائية" والتي تنتهي في 6 ديسمبر الجاري مشاركة أفلام من 45 بلدا، منها 25 دولة من إفريقيا والعالم العربي، بينها 9 بلدان عربية تشارك بـ 10 أفلام في المسابقة الرئيسية للأفلام الطويلة.