شهر التوعية من سرطان الثدى

 شهر التوعية من سرطان الثدى
شهر التوعية من سرطان الثدى

قد برز أن سرطان الثدى هو السبب الرئيسى للوفيات المرتبطة بالسرطان لدى النساء فى جميع أنحاء العالم استنادا إلى دراسة حديثة أجريت لتقييم خطر الإصابة بسرطان الثدى؛ ذكرت أن واحدة من 28 امرأة تصاب بسرطان الثدى خلال حياتها، وذكرت أيضا أن سرطان الثدى هو من أكثر الأنواع شيوعا والذى يستمر فى الارتفاع وهو ثانى أكثر أنواع السرطان شيوعا والذى يؤثر على المرأة الريفية. 
 
لجعل الأمور فى منظورها الصحيح إذا كانت واحدة من أصل 22 امرأة يعيشون فى المناطق الحضرية فى خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان، فإن خطر إصابة المرأة الريفية أقل نسبيا وهو واحدة من أصل 60 امرأة.
 
متوسط عمر النساء الذين هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدى هو 43 حتى 46 عاما على عكس الدول الغربية؛ حيث النساء فى الفئة العمرية 53 إلى 57 عاما هم أكثر عرضة لهذا المرض. 
 
ومع نمط الحياة وتدابيرها الحالية إلى جانب عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدى التى لا يمكن السيطرة عليها فإن الشابات فى عمر الـ 20 عاما عرضة أيضا للإصابة بالمرض. 
 
الارتفاع الحاد فى عدد النساء اللاتى أصبن بسرطان الثدى فى العامين الماضيين يشير إلى ضرورة الوعى السليم بين النساء وخاصة الشابات عن سرطان الثدى والكشف المبكر من أجل تحسين معدل البقاء على قيد الحياة.
 
لذا فى شهر التوعية ضد سرطان الثدى هذه السنة قومى باختبار وجود سرطان الثدى ولا تتجاهلى أية أعراض للمرض فالوقاية خير من العلاج.