نصائح لتبدأ يومك بنشاط

 نصائح لتبدأ يومك بنشاط
نصائح لتبدأ يومك بنشاط

قليل جدا من الوجبات الغربية تحتوى على ألياف كافية لتلبية حاجة جسمك الأدنى من مدخول الألياف، ومعظم الناس يتناولون أقل من نصف الكمية المطلوبة من الألياف القابلة للذوبان اللازمة لصحة الجسم وهذا هو السبب فى أنه من الضرورى جدا أن تبذل جهدا إضافيا فى إضافة الأطعمة الغنية بالألياف فى نمط حياتك، ويمكن القيام بذلك الجهد فى وجبة الإفطار أبسط وأسرع وجبة فى اليوم. 
 
لحسن الحظ العديد من الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف تسير على ما يرام مع الأذواق الغربية فى وجبات الصباح.
 
وكما هو الحال فى كثير من الأحيان الفواكه هى مصدرك الأفضل والأسهل لاتباع نظام غذائى صحى فى الصباح كالخوخ والموز وأنواع عديدة من التوت والتفاح وغيرها الكثير التى تتضمن كميات جيدة من الألياف، ويمكنك شرب العصائر أيضا إذا كنت تفضلها عن أكل الفواكه.
 
فقط تذكر أن العصائر المعبأة تحتوى فى كثير من الأحيان على أشياء أخرى لست بحاجة إليها؛ على سبيل المثال شراب الذرة. 
 
وإذا كنت لا تريد شيئا إضافيا يضاف إلى مصدر الألياف القابلة للذوبان يمكنك شراء الفاكهة بكاملها وتحويلها إلى شراب إذا شئت، ولا تنسى غسل الفواكه أولا للتخلص من المبيدات والمواد الكيميائية الأخرى. 
 
هناك خيار أخر بديل عن الألياف الذائبة وهى الحبوب الكاملة مثل الشوفان وهى مرنة بما فيه الكفاية لتتخذ أشكالا عديدة كدقيق الشوفان والعصيدة. خبز الجودار لا يزال واحدا من هذه الخيارات وهو بديل جيد لخبز القمح، والاحتمال الأخير هو الشعير والذى يمكنه أن يأخذ أشكالا مختلفة لتناول وجبة الإفطار . كل هذه الأمور كالفاكهة هى بسيطة جدا لاكتشافها داخل محل البقالة وبأسعار منخفضة جدا.
 
مع كل هذه الاقتراحات حول ما يجب عليك أن تضعه فى جسمك فإنه يجب أن تكون هناك بعض النصائح حول ما يجب عليك تجنبه، والخطأ الأكثر شيوعا هو أن نفترض جميع الوجبات المصنعة من مصادر غنية بالألياف هى أيضا أعلى من الألياف القابلة للذوبان، ومع ذلك فإن معالجتها فى كثير من الأحيان يدمر الألياف القابلة للذوبان، على سبيل المثال فول الصويا الذى يحتوى على نسبة عالية من الألياف فإن التوفو المصنع أساسا من فول الصويا ليس كذلك. 
 
دائما تحقق لمعرفة أى نوع من المعالجة يحدث لطعامك حتى تعرف ناتج هذه المعالجة وما خرج منها.
ولكن يجب أن تعالج نفسك بوجبات الطعام المذكورة أعلاه على أساس طبيعى ويجب أن لا يكون هناك قصور فى نسبة تناولك للألياف على الإطلاق.