12 نوعاً من الأحجار الكريمة ومعانيها

1- العقيق: 
الأشخاص الذين ولدوا فى شهر يناير يكون الحجر الكريم الخاص بهم هو العقيق، وكقاعدة عامة يأتى العقيق فى لون أحمر عميق أو أرجوانى، ومع ذلك قد نرى العقيق فى ألوان أخرى، والعقيق لديه العديد من الصفات الإيجابية بما فى ذلك القوة العلاجية حيث يكون له تأثير الشفاء للقلب والرئتين بالإضافة إلى أنه يبعث الإحساس بالنجاح والحماية، ويرتبط العقيق أيضا بالنقاء والإخلاص والصدق.
 
2- الجمشت: 
هذا الحجر الجميل والملكى هو الحجر الكريم الخاص بهؤلاء الذين ولدوا فى فبراير، واللون المعتاد للجمشت يتراوح من البنفسجى الفاتح إلى البنفسجى الغامق، والخاصية الأكثر تمييزا لهذا الحجر هو الشفاء، كما يساعد مع آلام الصداع والأرق والتهاب المفاصل.
 
ويرتبط هذا الحجر عادة بالسلام والاستقرار والتوازن ومن المعروف عن هؤلاء الناس أنهم يملكون قوة داخلية والتصرف والهدوء والصدق.
 
3- الزبرجد: 
هو الحجر الخاص بمواليد شهر مارس وهو اسم مشتق من اللاتينية ويعنى ماء البحر، هذا الحجر جميل جدا ومحبوب ويمكن أن يتراوح لونه من الأزرق الفاتح إلى الأزرق الغامق، ويعتقد أن هذا الحجر يحمى صاحبه من الإجهاد وأمراض الحلق، ومن المعروف أن يكون له تأثير مهدئ، لذلك يقومون باستخدامه فى التأمل، وهو حجر يجلب السلام لصاحبه ويساعده على الوصول إلى الحقيقة والحكمة.
 
4- الماس:
الماس هو بالتأكيد أفضل صديق لكل فتاة، ولكن لجميلات أبريل يصبح الحجر الخاص بهن، الماس عادة شفاف ولكن فى بعض الأحيان نجده فى ألوان أخرى، على أى حال جميعنا نحب الماس لذلك التألق الخاص وهذا الشعور الخاص الذى يقدمه لنا. 
 
وللماس خصائص شفائية واضحة من مشاكل الدماغ، وهذا الحجر الكريم يعزز الوضوح لصاحبه وكذلك العقل وقوة الروح، كما يساعد على إبقاء التوازن وتعزيز القوة الداخلية.
 
5- الزمرد:
الأشخاص الذين ولدوا فى مايو محظوظون لكون الزمرد هو الحجر الخاص بهم، والزمرد الحقيقى له لون أخضر غامق وشفاف تماما، واللون الأخضر هو رمزى جدا وطبيعى ويدل على التجديد والخصوبة.
 
منذ وقت طويل اعتقد الناس أن الزمرد يساعد على شفاء أى مرض متصل بالعيون والقلب والعمودالفقرى، ويعتبر هذا الحجر الكريم رمزا للمحبة الحقيقية التى تربط الزوجين وكذلك الأمل والإخلاص، وبعض الناس يجدون الزمرد مهدئاً للعقل المضطرب ويقال إنه يجلب الحكمة .
 
6- اللؤلؤ: 
هو الحجر الخاص بمواليد شهر يونيو، وهو حجر لطيف ومتواضع وقيم للغاية حيث يأخذ الواحد منها من 5 – 8 سنوات للتشكل، ونعلم جميعا أن اللؤلؤ أبيض اللون ولكن له أيضا ألوان أخرى؛ فهناك مثلا اللؤلؤ الأسود وهو الآن ذو شعبية فى صنع المجوهرات.
 
يعتقد أن هذا الحجر له قدرة على شفاء المعدة والقلب، أما بالنسبة للتأثير الإيجابى عليك حينها يجب الإشارة إلى أن اللؤلؤ يعمل على تعزيز السلامة الشخصية وتعزيز الولاء والحقيقة والإيمان والنقاء.
 
7- الياقوت:
للأشخاص الذين ولدوا فى شهر يوليو يكون الياقوت هو حجرهم المميز، هذا الحجر غنى وعميق باللون الأحمر بحيث يترافق عادة بالنار والكهرباء والطاقة،
وارتداء الياقوت يضمن الحماية من العدوى والأفكار الشريرة، وهذه الأحجار تقف على القوة والثقة وحسن الحظ والنجاح وكذلك الحيوية.
 
8- الزبرجد الأخضر:
لمواليد شهر أغسطس، والزبرجد الأخضر له لون أخضر مصفر وربما بسبب ذلك يعتقد أنه يساعد فى علاج مشاكل الجهاز الهضمى والكلية والكبد،
له تأثير إيجابى على الصحة النفسية أيضا فهو يساعد على محاربة الاكتئاب ومواجهة المشاعر السلبية، هذا الحجر الكريم هو رمز للكرامة والإخلاص والحق فضلا عن الحب والولاء.
 
9- الياقوت الأزرق:
لمواليد سبتمبر، وهذا الحجر هو لالتقاط الأنفاس فهو غنى وعميق كما يعنى الشفاء ويؤثر على نظام القلب والأوعية الدموية ويحارب الالتهابات ويحمى البنية والعقلية.
 
ويعتقد أن هذا الحجر الكريم الملكى يوفر الحماية والحظ وهو رمز للقوة والسلطة الروحية، وكذلك اللطف والحكمة والتعلم والقوة العقلية، بالإضافة لذلك حقيقة مثيرة للاهتمام حيث يقال أن الياقوت يحمى مرتديه من الأرواح الشريرة والنظرات الشريرة لذلك هو تعويذة قوية جدا. 
 
10- الأوبال:
للذين ولدوا فى أكتوبر الأوبال هو الحجر المناسب، وقد يكون من اللون الأبيض أو الأسود ولكن مع حافة من الألوان القزحية، وعادة ما يرتبط هذا الحجر الكريم بالنقاء والبراءة والأمل والسعادة، والكلمة الرئيسية التى قد تصف هذا الحجر هى الإلهام، كما أنه يحفز الخيال والإبداع والأصالة وتقوية العواطف. 
 
والأوبال يجلب الثقة والإرادة للحياة والرغبة القوية والقدرة على الحب.
 
11- التوباز: 
هو جوهرة نوفمبر والتى تأتى فى جميع الألوان، ولكن يعتبر الأصفر الذهبى هو الأكثر قيمة، له تأثير إيجابى على الصحة يتمثل فى شفاء مشاكل الجهاز الهضمى ويحفز الأيض ويقوى الأعصاب.
 
وإذا كان التوباز هو الحجر الخاص بك سوف يجلب لك الفرح والحب الحقيقى والحظ الجيد، وهذا هو رمز ضبط النفس والصدق والحقيقة والمغفرة.
 
12- الفيروز: 
هو الحجر الكريم الخاص بمواليد ديسمبر، هذه الجوهرة الزرقاء والخضراء تأتى فى قطع كبيرة وهو واحد من أقدم التمائم الواقية والتى يعتقد أنها تجلب الثروة والحظ السعيد والسعادة.
 
وأهم ميزة رائعة لهذا الحجر كما أعتقد هو قدرته على امتصاص الطاقة السلبية وتحويلها للمساعدة فى العثور على الحكمة والسلام وإيجاد الاتصال مع الكون، وبغض النظر عن ذلك فإن العديد من الثقافات يعتقدون أن الفيروز يأخذ صفات من يرتديه.
 
لوحظت خصائص كل حجر من الأحجار الكريمة منذ قديم الزمان ومنذ ذلك الحين تم تحليلها وتطويرها، وكل حجر من الأحجار الكريمة لديه شئ خاص وسيتم فتح سلطاته لمرتديه فقط، هل تعتقد أن الحجر الكريم الخاص بشهر ميلادك هو أفضل تميمة بالنسبة لك؟ أخبرنا أى واحد ينتمى إليك إذن؟