ثلاث طرق للتخلص من الدوائر السوداء تحت العين

 ثلاث طرق للتخلص من الدوائر السوداء تحت العين
ثلاث طرق للتخلص من الدوائر السوداء تحت العين

هل يسبب لك الأرق تلك العيون المنتفخة؟ البقاء متيقظين لأوقات متأخرة تسبب اسمرار تحت العين. وهناك العديد من العوامل التى تتسبب فى ظهور الهالات السوداء تحت العين يمكن أن تكون عوامل وراثية أو بسبب البرد أو التهاب الجيوب الأنفية، كما يمكن أن تكون لديك مشكلة فى الكبد أو مصابة بفقر الدم أو أنك مصابة بفرط التصبغ؛ وهى حالة حيث يفرز المزيد من الميلانين تحت العين حيث يكون الجلد رقيقاً جدا، كما أن فرك العينين يسبب ظهور الهالات.

عليكى أولا أن تبحثى عن سبب تكونها بدلا من محاولة إخفائها بالماكياج، وهناك بعض العلاجات المنزلية للتخلص منها..
1- يجب أن يكون لديك نظام غذائى غنى بفيتامينات C,A,K,E : 
فنقص فيتامين A يمكن أن يكون السبب فى تكون الهالات السوداء، لذا يجب أن يكون نظامك الغذائى غنى بهذه الفيتامينات المتوفرة بكثرة فى الكبدة والجزر والقرع والسبانخ والمشمش والمانجو والخوخ والبيض والبابايا والشمام والبروكلى والملفوف واللفت والكيوى والأفوكادو والزيوت النباتية والذرة وعباد الشمس .. كلها مصادر رائعة للفيتامينات وتعمل على زيادة تدفق الدم ومنع تجلطه وتسرب الدم من الأوردة تحت عينيك وبالتالى يمنع الهالات السوداء من التشكل.
 
2- نظام غذائى غنى بالحديد: 
فقر الدم من الأسباب التى تسبب ظهور الهالات السوداء، ويمكن تصحيح ذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل الكبدة والسبانخ والخوخ والزبيب واللفت، كما يمكنك تناول المكملات الغذائية ولكن كونى على حذر من زيادتها؛ حيث إن زيادة الحديد فى الجسم يمكن أن يسبب تسمم الحديد. 
 
وبالنسبة للمرضعات أو فى فترة الحيض يميل الجسم لنقص الحديد فى هذه الفترات لذا تناولى هذه الأطعمة بكثرة فى هذه الفترات.

3- زيت اللوز وأوراق النعناع المطحونة:
وضع زيت اللوز تحت العينين قبل النوم أو فى الصباح فكرة جيدة للتخلص من الهالات السوداء وكذلك الحال بالنسبة للنعناع المطحون.
 
ويمكنك أيضا تناول الكثير من الماء خلال اليوم للحفاظ على رطوبة جسمك والنوم جيدا أثناء الليل مما يمنع تكون الهالات السوداء، وإذا كانت هناك أسباب أخرى لظهور الهالات عليك بزيارة الطبيب الخاص.