5 أدوية محظورة من "الصحة" يتم بيعها في الصيدليات .. احذرها

5 أدوية محظورة من "الصحة" يتم بيعها في الصيدليات .. احذرها
5 أدوية محظورة من "الصحة" يتم بيعها في الصيدليات .. احذرها

 أصدرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة منشورًا طالبت فيه بضبط وسحب5 أدوية من السوق، إلا أن هذه الأدوية لازالت موجودة في الصيدليات ويتم بيعها للجمهور بشكل عادي. 
 
أوضحت الإدارة أن هذه الأدوية غير مطابقة للمواصفات الطبيعية، وغير صالحة للاستخدام، وأشارت إلى أن المعهد القومي للتغذية أفاد بأن رقم التسجيل المدون على العبوة يخص منتجات أخرى، كما أنها غير مرخصة.
 
الأدوية التي منعتها هي: مستحضرات "رويال هني" شراب، وهو مكمل غذائي ومدون على العبوة رقم reg.no_5421، وكذلك مستحضر 'إكستريم شيكولاتة' المستخدم في حالات الحمل والرضاعة وفترة تكوين الأجنة ولكبار السن وهشاشة العظام، ومدون على العبوة رقم 2008/3339.
 
وكذلك "أوميجافيت - أكياس" منتهي ترخيصه وهو مستحضر مغشوش، و"Guava - جوافة رولا شراب" وهو مستحضر مغشوش أيضًا وغير سليم، وأيضًا أقراص "مينوفيللين"، و"كلالسرومايسين 250" شراب.
 
وطالبت الإدرة بموافاتها بالكميات المحرزة وتاريخ ومكان الضبط والتحريز، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية في حالة عدم وجود فواتير شراء للمستحضر المذكور، وضد الجهة الموردة في حالة عدم وجود تلك الفواتير، وإفادة وزارة الصحة بما يتم حيث يمثل هذا الأمر حالة من حالات الغش التجاري.