فوائد زيت الجريب فروت عظيمة الأثر

هناك العديد من الفوائد لزيت الجريب فروت، وكذلك الكثير من الاستخدامات لذلك فهو زيت يجب أن يكون في متناول يدك، ويشتق هذا الزيت من قشرة ثمرة الجريب فروت، مما يعني أن له رائحة حمضية رائعة، ولأن رائحته جيدة سترغبين في استخدامه كثيرا، ولحسن الحظ له استخدامات مختلفة ومتنوعة حتى تتمكني من الحصول على كل فوائده.
 
مقاومة العدوى:
لزيت الجريب فروت قدرة كبيرة على مقاومة العدوى، لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات مما يجعله علاجاً هائلاً لنزلات البرد، وللعلاج يمكنك وضع قطرتين من الزيت على كوب من الماء وشربه عند الشعور بالمرض، فقد كان الأجداد يفعلون ذلك لسنوات ووقاهم هذا الإصابة بالبرد.
 
علاج مضاد للاكتئاب:
عندما تشعر بالاكتئاب استخدم زيت الجريب فروت فهو وسيلة هائلة لرفع الروح المعنوية، وذلك لأن للفواكه الحمضية تأثير معزز للحالة المزاجية، وهذا الزيت سيمنحك سعادة فورية، ولا يعود السر إلى رائحته المنعشة فقط، إنما لقدرته على تنشيط وتعزيز هرمونات السعادة، لذلك في المرة القادمة التي تشعر خلالها بضيق مزاجي دلك رسغيك بقليل من زيت الجريب فروت.
 
يخفي السيلوليت:
السيلوليت من المشكلات التي يصعب التخلص منها، ومع ذلك يساعد زيت الجريب فروت على التخلص من السيلوليت من خلال إزالة السموم التي تم تخزينها داخل الخلايا الدهنية، ويسمح ذلك لجسمك بحرق الدهون المسببة للسيلوليت بطريقة أكثر فاعلية، ولتستخدمي زيت الجريب فروت أنت بحاجة إلى عمل تدليك على المنطقة المصابة مع قليل من زيت جوز الهند.
 
يخلصك من قشرة الرأس:
قشرة الرأس شيء يصيبنا بالضيق والإحراج وينتج غالبا من فروة الرأس الدهنية أو النمو الزائد للفطريات بها، لكن لحسن الحظ يمكن علاج هاتين المشكلتين بسهولة باستخدام زيت الجريب فروت لأنه ينظم إنتاج الزيوت في فروة الرأس كما يقتل ما بها من فطريات، ولعمل ذلك قومي بمزج قطرة من زيت الجريب فروت مع الشامبو الذي تستخدمينه ودلكي بهما فروة رأسك، واتركيه على شعرك لعدة دقائق قبل شطفه حتى يتمكن الزيت من تأدية عمله.
 
منظف لجميع الأغراض:
يعتبر زيت الجريب فروت منظف رائع لأنه يقتل البكتيريا والفيروسات، ولاستخدامه أنت بحاجة إلى من 5 إلى 6 قطرات في زجاجة برشاش مع مزيج سائل نصفه من الخل والنصف الآخر من الماء.
 
لتنظيف المنتجات الزراعية:
يمكن استخدام زيت الجريب فروت لتنظيف المنتجات الزراعية مثل الخضر والفاكهة من خلال وضع 20 قطرة منه داخل زجاجة تحتوي على ملعقة طعام من صودا الخبز وكوب من الخل الأبيض وكوب من الماء، ورش المنتجات بهذا الخليط ثم تركه عليها لمدة خمس دقائق، وسوف يقتل أي جراثيم عالقة وإزالة بقايا المبيدات المستخدمة عند الزراعة.
 
معطر للهواء:
لأن زيت الجريب فروت يتميز برائحة رائعة لذا يمكنك استخدامه كمعطر للهواء، فقط ضعي 20 قطرة منه على زيت محايد ثم وضع المزيج داخل زجاجة بها منفذ لإطلاق الرائحة حتى تستمتعي برائحة منعشة لمنزلك طوال الوقت.