أشياء لا يجب عليك القيام بها عندما يكون لديك حب الشباب

 أشياء لا يجب عليك القيام بها عندما يكون لديك حب الشباب
أشياء لا يجب عليك القيام بها عندما يكون لديك حب الشباب

الجلد هو أكبر عضو فى جسمك، بالإضافة إلى أنه يساعد الجسم فى إزالة السموم وهى واحدة من العوامل الرئيسية المساهمة فى تكوين حب الشباب، كما أنه يحمى الجسم من التغيرات فى درجة الحرارة والعدوى الضارة.

من خلال العمل مع بشرتك وليس ضدها فإنك بذلك تمهدين الطريق لتعزيز شفاء الجلد، وسوف تبدو بشرتك أفضل وسوف تشعرين على نحو رائع وسوف تصبح أكثر نعومة وأكثر نبضا بالحياة .

من ناحية أخرى وعن طريق الاستمرار فى فعل الأمور التالية فإنك تضعفين قدرات حماية طبيعية فى جلدك من إبطاء عملية التئام الجلد وجعل بشرتك تبدو سيئة ويصبح حب الشباب لديك فى حالة أسوأ.
1- التدخين:
بالإضافة إلى سرطان الرئة وأمراض القلب والشيخوخة المبكرة للجلد مثل ظهور التجاعيد، فإن التدخين يسبب انكماش الأوعية الدموية الصغيرة والشعيرات الدموية فى الجلد مما يحرم البشرة من الأكسجين الضرورى الذى تحتاجه لإنشاء وصيانة الخلايا السليمة.
 
2- استخدام السترويدات الموضعية: 
سواء كان الكورتيزون من الوصفة الطبية أو العادى بدون وصفة وخاصة الأنواع القوية والتى يمكنها فى نهاية المطاف أن تجعل الجلد رقيقاً جدا وتفاقم حالة حب الشباب على المدى الطويل، بالإضافة إلى تهيج واحمرار الجلد والآثار الجانبية الأخرى التى يمكن أن تسببها كريمات السترويدات، وعلاوة على ذلك فإن المستحضرات الجلدية التى تعالج أعراض حب الشباب من الالتهاب والحكة لا تعالج المشكلة الأساسية ولا تنهى جذور المرض، ومع ذلك حرصك على بشرتك خارجيا ينصح بشدة ويجب عليك استخدام مكونات طبيعية نقية مثل زيت شجرة الشاى المخفف.
 
3- تناول المضادات الحيوية: 
العلاج بالمضادات الحيوية مثل التتراسيكلين تفاقم حب الشباب على المدى الطويل وأيضا لها أضرار جسيمة على النظام الداخلى الخاص بك. المضادات الحيوية تدمر جميع  الخلايا البكتيرية فى نظامك الخاص بما فيها النوع الجيد منها مثل بكتيريا بروبيوتيك اسيدوفيلوس التى لديها العديد من الصفات الأساسية التى تعزز الجلد، وواحدة من هذه الصفات هى القدرة على حماية الجهاز الهضمى من الطفيليات والفطريات؛ حيث إن الإجهاد المستمر وتلف الكبد واحدة من أهم الأجهزة المسئولة عن عملية التئام الجلد الخاص بك.
 
4- الحلاقة باستخدام شفرات الحلاقة 4x 1 : 
لا تستخدم أبدا هذا النوع من الشفرات عند الحلاقة إذا كانت لديك مطبات كبيرة وخراجات مؤلمة، والسبب أن هذه الشفرات تضمن أقرب حلاقة مما يسبب تهيج الجلد الشديد مما يضر بشرتك. دائما استخدم شفرة واحدة عندما تكون مصابا بحب الشباب.
 
5- الضغط على البشرة مع فرقعة الحبوب: 
لا تقومى أبدا بلمس بشرتك بغض النظر عن أنها قد تبدو طريقة آمنة إلا أن ذلك غير مهنى ويجعل حب الشباب فى حالة أسوأ نتيجة لتفاقم الالتهابات الموجودة لديك وخلق حفر الجلد. هناك فى الواقع وسائل فعالة جدا وآمنة للتعامل مع البثور والرؤس السوداء ولكن يوصى أن يترك الأمر للمهنيين.
 
6- تناول كميات زائدة من فيتامين A :
فيتامين A  من المصادر الطبيعية مثل الأوراق الخضراء والفواكه التى تحتوى على بيتا كاروتين عند تناولها بكميات صغيرة يمكن أن تعزز بشكل كبير عملية الشفاء من حب الشباب، ولكن عند تناولها بشكل مفرط يمكن أن يلحق الضرر البالغ بالكبد ويسبب مشاكل صحية حادة وآثار جانبية نحن فى غنى عنها.