Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

علاجات منزلية لعلامات تمدد الجلد

تاريخ النشر:28-05-2015 / 03:24 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 علاجات منزلية لعلامات تمدد الجلد
علاجات منزلية لعلامات تمدد الجلد
علامات تمدد الجلد شكل من أشكال ندبات البشرة الناتجة عن تمزق الطبقة العلوية من الجلد، وقد تقل مع مرور الوقت ولكنها لن تختفى تماما، ولكن كيف يمكنك التخلص منها أو على الأقل جعلها تتلاشى؟

ليس هناك علاج شاف ولكن هناك العديد من الأشياء التى يمكنك القيام بها وهى طبيعية أيضا:
1- افركى بياض البيض على علامات التمدد لديك: 
الغرض من استخدام بياض البيض هو للاستفادة القصوى من البروتين الذى يحتويه، افركيه على علامات التمدد ثلاث مرات يوميا للحصول على أقصى فائدة فى مدة قصيرة جدا.
 
2- البطاطس: 
إذا كنت تستغنين عن الكربوهيدرات فهناك سبب لإضافة البطاطس على قائمة البقالة الخاصة بك. عصير البطاطس يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التى تساعد على استعادة خلايا الجلد، قطعى البطاطس لشرائح سميكة ثم افركي علامات التمدد بها حتى تجف ثم اغسليها بالماء الدافئ.
 
3- استخدمى زيت الزيتون: 
يحتوى على نسبة عالية من فيتامين E وهو رائع لبشرتك والفكرة هنا هى أن بشرتك ستصبح لينة وعندما يحدث ذلك تتمدد وتخف علامات التمدد لديك، بالإضافة إلى منع ظهورها مجددا. وزيت الخروع أيضا يمكن أن يكون فعالا فى علاج علامات التمدد.

4- السكر:
 قليل من السكر وعصير الليمون مقشر رائع لعلاج علامات التمدد، كما أن له رائحة رائعة، ويعمل السكر الأبيض بشكل رائع مع زيت اللوز أيضا، امزجى السكر مع عصير الليمون فى وعاء وافركى الجلد به من دقيقتين لعشر دقائق وسوف ترين النتائج.

5- عصير الليمون: 
بالتأكيد سمعت عن فعالية عصير الليمون فى علاج النمش الصغير وكذلك فعاليته كعامل تفتيح، وبسبب ذلك يمكن أن يساعد على تلاشى علامات التمدد بسرعة أكبر. افركى الجلد بعصير الليمون ودعيه حتى يجف ثم اشطفى الجلد بالماء، وتأكدى من القيام بذلك عدة مرات يوميا للحصول على تأثير ملحوظ.