أهم الأسرار عن عصائر تنقية الجسم من السموم

عندما تكتشفين الأسرار المرتبطة بعصائر تنقية الجسم من السموم، لن تنظري للوراء أبدا، وذلك لأن هناك الكثير من الناس الذين يتعاملون مع تلك العصائر بتجاهل حتى إنهم متشككون في حقيقة فوائدها للجسم، لكن بعد التعرف على الأسرار التالية ستستمتعين بتناول هذه العصائر لفوائدها العبقرية.
 
سوف نعرض عليك هذه الأسرار في صورة المفهوم الخرافي والتصحيح له.
 
المفهوم الخرافي:
كان البعض يعتقد أن العصائر المنقية من السموم مخصصة فقط للفتيات النحيفات المهووسات بزيادة الحجم وأنها شيء غير صحي.
 
بالطبع نحن بحاجة إلى الكربوهيدرات والبروتينات لكي نحيا، لذلك فهل يعتبر النظام الغذائي الذي يحتوي على العصائر وحدها ضار بالصحة؟
 
الحقيقة:
حسنا الحقيقة هي أنك لن تموت إذا قضيت يوما كاملا لا تتناول شيئاً إلا العصائر، فنحن مكيفون بحيث يمكن لنا العيش على الفواكه والخضروات فقط، ولا يعني ذلك أن الخبراء يوصون بالاستمرار على العصائر وحدها لمدة شهر كامل، لكن لا مشكلة من تخصيص يوم لتناولها واكتشاف أسرارها الهائلة في تنقية جسمك من السموم.
 
الطريقة الصحيحة:
للاستفادة من العصائر يمكنك تحديد يوم في نهاية الأسبوع بحيث تنوين تخصيصه للعصائر فقط، وسيكون من الأفضل والأسهل أن تحضري العصائر الطازجة بدلا من استخدام عصائر مر عليها بعض الوقت، وببساطة بدلي كل وجبة كالفطار والغداء والعشاء بعصير صنعتيه بنفسك في المنزل، وتذكري شرب الكثير من الماء أو شاي الفواكه للحفاظ على ترطيب الجسم بين كل وجبة من العصائر.
 
ما يجب استخدامه:
يمكنك استخدام أي نوع من الفواكه والخضروات، ويفضل استخدام التفاح والجزر كقاعدة جيدة ثم إضافة فواكه إضافية وخضروات للحصول على نكهة مميزة.
 
ومن المكونات التي يوصي بها خبراء التغذية هي:
- السبانخ لأنها عالية الطاقة.
 
- الموز.
 
- الأفوكادو.
 
- جذور البنجر أو الشمندر.
 
- الخيار.
 
- الكرفس. 
 
- البطيخ.
 
ولا تخشي من مزج النكهات، فلكل نوع من الفواكه والخضروات خصائص وقوى علاجية ومنقية من السموم، لذا كوني شجاعة وجربي بكل ثقة، وإذا كنت تبحثين عن مجموعات من النكهة أو خصائص صحية معينة، ستجدين على الإنترنت وصفات وطرق مدهشة لعمل العصائر المليئة بكل ما تحلمين به.
 
إنها عملية تنقية جسمك من السموم:
تذكري أنك تصنعين تلك العصائر لتنقية جسمك من السموم وتخلصيه من الفضلات والخصائص السلبية فأنت بحاجة إلى الالتزام بهذا طوال اليوم، لذا يجب تجنب أي كافيين أو منتجات للألبان أو وجبات خفيفة ومسليات حتى على الفواكه، فهو يوم واحد فقط في نظامك الغذائي ويتطلب منك الجدية في التركيز على علاج جسمك وتنقيته وعدم إمداده إلا بما هو مفيد.
 
الفوائد: 
عند قضاء يوم كامل في تناول عصائر منقية من السموم يشعر الشخص بإيجابيات وفوائد هائلة تتمثل فيما يلي:
- كم هائل من الطاقة الجسمانية والنشاط.
 
- إحساس مفعم بالسعادة.
 
- شعور بخفة الجسم.
 
- نقاء البشرة.
 
- توازن في الطاقة كل هذا بدون احتساء ولو قطرة من القهوة.
 
لماذا نفعل ذلك؟
سوف تعيد هذه العصائر تكوين مفهومك عن الصحة والطاقة، وبدلا من العادات السيئة مثل إدمان القهوة وتناول الطعام المزيف الغير صحي، ستتناولين مزيدا من الخضروات والفواكه كل يوم وبالطبع سترتفع مستويات الطاقة ويستعيد جسمك نشاطه مرة أخرى ويستعد لمقابلة اليوم بكل ما به من عمل بحب ونشاط.
 
وماذا بعد؟
عند اكتشاف فوائد العصائر، سيكون عليك زيادة عدد ومقادير ما تتناولين من الفاكهة والخضروات في نظامك اليومي وكل شهور قليلة، وإذا لاحظت نفسك تنزلقين مرة أخرى في تناول أشياء غير صحية فيجب تجديد نفسك بتحديد يوم آخر لتنقية جسمك من السموم ودمج هذه العصائر لتصبح شيئاً أساسياً من روتينك الأسبوعي.
 
صنع العصير المنزلي شيء في منتهى البساطة، وبمجرد تجربة ذلك ستشعرين بفوائده على الفور، لكن لا تفرطي في ذلك وتصنعين العصائر المنقية يوما بعد يوم، فمن المهم تناول طعامك بشكل طبيعي بقية الوقت ومحاولة عمل توازن بين تناول الكربوهيدرات والبروتينات وحتى الدهون.