«آبل» تحقق بفضيحة تسريب صور وتسجيلات عارية لمشاهير على الإنترنت

بدأت شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة "آبل"، مراجعة وسائل التأمين في خدمات آي كلاود لتخزين البيانات، بعد الإعلان عن تسريب عدد من الصور وتسجيلات الفيديو العارية لشخصيات شهيرة، منها الممثلة جينيفر لورانس وعارضة الأزياء كيت أبتون.
 
وقالت نتالي كيريس المتحدثة باسم "آبل"، في رسالة عبر مدونة ريكود دوت نت لأخبار التكنولوجيا: "نحن نتعامل مع خصوصية المستخدم بجدية كاملة، ونحن نحقق بنشاط في هذا التقرير"؛ في إشارة إلى تقارير إعلامية ذكرت أنّ هذه الصور والتسجيلات سرقت من خدمة "آي كلاود".
 
كانت الممثلة ماري وينستيد قد علقت على صورها عبر موقع "تويتر" للتدوينات الصغيرة، حيث قالت :"بالنسبة لهؤلاء الذين شاهدوا الصور أقول إنني التقطتها مع زوجي منذ سنوات داخل منزلنا.
 
أتمنى أن تكونوا راضين عن أنفسكمل، ولما كان قد جرى حذف هذه الصورة منذ وقت طويل، أستطيع فقط تخيل مدى الجهد الذي بذلتموه للوصول إليها. تصوروا شعور كل شخص تعرض للقرصنة".
 
ويأتي ذلك في الوقت الذي قال مكتب التحقيقات الاتحادي (FBI)، إنه يتعامل مع التقارير التي تقول إن صورا عارية للعديد من المشاهير من النساء قد سرقت ونشرت على الإنترنت، حسبما ذكرت تقارير إعلامية.
 
ولم يوضح بيان أصدره المكتب مساء أمس الاثنين، مزيدا من التفاصيل بشأن الخطوات التي تُتّخذ لتحديد الكيفية التي سُرّبت بها صور عارية للممثلة الحائزة جائزة الأوسكار جينيفر لورانس (24 سنة)، ونجوم آخرين، وفقا لما ذكرته شبكة (CNN) الإخبارية الأميركية.
 
الى ذلك، فتح مكتب التحقيقات الاتحادي تحقيقات في تسريبات سابقة تتعلق بالصور العارية للمشاهير، بما في ذلك تسريبات تتضمن سكارليت يوهانسون وكريستينا أجيليرا.
 
وبدأت صور لورانس وغيرها من النجوم تظهر على الإنترنت يوم الأحد.
 
ووصفت المتحدثة الإعلامية باسم لورانس تسريب الصور ونشرها بأنه انتهاك للخصوصية.