يمكنك تأجيل نزول الدورة الشهرية بالطرق التالية

يمكنك تأجيل نزول الدورة الشهرية بالطرق التالية
يمكنك تأجيل نزول الدورة الشهرية بالطرق التالية

توجد بعض الطرق الهامة التي يمكنك بها تأجيل نزول الدورة الشهرية عند الحاجة إلى ذلك وفي بعض الظروف الحرجة، كأن تريدين الذهاب للحج أو العمرة وليس لديك فرصة للتأجيل أو التغيير إذا ما نزلت الدورة الشهرية أو لوجود مناسبة معينة ترغبين الاستمتاع بها بدون أي قلق،  فالطبيعة الجسدية للأنثى تقوم بدورها بلا توقف بدون أن تدرك أهمية الجدول الزمني لنا، حيث تنزل في أكثر اللحظات التي نكون خلالها بحاجة إلى حرية وطهارة.
 
لذلك هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها تأجيل نزول الدورة لفترة ما ورغم أننا لا نضمن لك أي نتائج عند اتباعها إنما الأكيد أنها لا تسبب لك أي أذى ولا تستدعي القلق منها.
 
لذلك اقرأي ما يلي لتتعرفي عليها وتجربي حتى تصلي إلى الطريقة التي تعمل معك وتناسبك عند الحاجة إلي تأجيل الدورة.
ضاعفي مقدار ما تمارسين من رياضة:
من أفضل الطرق وعن خبرات شخصية لتأجيل نزول الدورة الشهرية هي استخدام الرياضة، فإذا كنت تميلين إلى أسلوب حياة أكثر من مستقر جربي أن تضاعفي ما تمارسين من تمرينات رياضية كروتين يومي حتى تخسري المزيد من الوزن لأن خسران الوزن يساعد بشكل هائل في تأجيل نزول الدورة الشهرية المقبلة.
 
استخدمي حبوب منع الحمل:
إذا كنت تأخذين حبوب منع الحمل حاليا فكل ما عليك هو تغيير الطريقة التي تأخذينها بها فمثلا، إذا كنت تستخدمين أكثر الأقراص شيوعا التي تأتي مع فترة العلاج الوهمي، تخطيها واستخدمي بدلا منها الأقراص النشطة، ولو كنت تأخذين أقراص لفترة 21 يوم يتبعها 7 أيام راحة، فوتي الـ7 أيام راحة واستكملي أخذ الأقراص مع التأكد من استشارة الطبيب قبل عمل ذلك.
 
تناولي جرام من العدس:
صدقي ذلك أو لا تصدقي، لنظامك الغذائي تأثير هائل على الدورة الشهرية، على سبيل المثال، إذا تناولت جراماً من شربة العدس كل يوم لمدة أسبوع قبل موعد نزول الدورة الشهرية، يمكنك تأجيلها، كل ما عليك فعله هو قلي جرام العدس حتى يصير ناعماً ثم اطحنيه ليصبح مسحوقاً واستخدميه كجزء أساسي عند صنع الحساء.
 
تجنبي الأطعمة الحارة:
تعتقد العديد من النساء أن تناول الأطعمة الحارة يعجل نزول الدورة الشهرية أسرع من الموعد المتوقع، وإذا كان ذلك فعلياً فمن الأفضل الابتعاد تماما عن الأطعمة الحارة وتجنبها تماما لعدة أسابيع قبل الموعد المحدد، ورغم عدم إثبات صحة ذلك إلا أن فعله أفضل من لا شيء.
 
اشربي الكثير من الماء:
أكدت العديد من النساء أن شرب الكثير من الماء ساعدهن على تأجيل موعد نزول الدورة الشهرية ورغم أن ذلك يعتمد على جسدك، إلا أن شرب الماء يمكن بالفعل أن يجعل الدورة الشهرية أخف حتى لو أتت، وإذا لم تناسبك هذه الوسيلة فلن تخسري شيئاً لأن الماء مفيد جدا وصحي.
 
مستويات التوتر والقلق:
رغم صعوبة التحكم في مستويات التوتر، لكن عندما تعلمين أن التحكم في حالتك النفسية يساعد في تأجيل نزول الدورة الشهرية سوف تفعلين ذلك، فإذا وقعت مؤخرا تحت قدر كبير من التوتر والضغوط فلا تعرضي نفسك للمزيد منه بسبب الدورة الشهرية لأن موعدها قد تغير بالفعل نتيجة للتوتر.
 
زوري الطبيب:
لو فشلت مع كل الطرق السابقة فمن الأفضل لك الاستعانة بأهل الخبرة، حيث يصف الطبيب عادة أقراص معينة  مثل "norethisterone" لتخفيف أعراض الدورة الشهرية ويمكن أن تستخدم أيضا لتأجيل نزولها، لذا إذا كنت تبغين ذلك فافعلي.
 
ليس هناك شيء أسوأ من الاضطرار للذهاب إلى الاغتسال كل بضع ساعات والشعور بعدم الارتياح خلال بعض أهم لحظات الحياة، لذا تضطرين أحيانا لمقاومة الطبيعة البشرية بأفضل ما تستطيعين لتستمتعي بحياتك في تلك الأوقات.