حيل ذكية لبقاء الزهور المقطوفة أطول فترة

 حيل ذكية لبقاء الزهور المقطوفة أطول فترة
حيل ذكية لبقاء الزهور المقطوفة أطول فترة

أهدى لك شخص قريب باقة جميلة من الزهور أو قمت بقطفها من حديقتك الخاصة وترغبين في إبقائها على شكلها ونضارتها الجميلة لفترة طويلة، وللأسف تذبل بسرعة وتفقد جمالها عند خلعها من جذورها التي تمدها بالغذاء الضروري، لذا الأفضل أن تتعرفي على بعض الخدع الذكية التالية حتى لا تذبل الزهور .
 
استخدمي الصودا:
تفعل مزهرية مليئة بالزهور دورا مدهشاً في أي مكان بشقتك وتمنحه لمسة تألق ورومانسية، لكن لا يكون الأمر كذلك عندما تذبل زهورك، ومن أبسط الطرق التي تجعل الزهور المقطوفة تدوم لفترة طويلة هي استخدام مزيج يحتوي على ربع كوب من الصودا الصافية التي لا تحتوي على صبغات في الماء ثم سكبه في المزهرية، والسر في السكر الذي تحتوي عليه الصودا أنه يساعد على إحياء الزهور لفترة أطول.
 
مثبت الشعر:
من المشوق إمكانية الحفاظ على زهورك المقطوفة في حالة جيدة وشكل جميل فقط باستخدام مثبت الشعر؛ فكما يجعل استقرار تصفيفة الشعر مكانها سوف يبقي الزهور في حالة نضرة لأطول فترة ممكنة، لذا تأكدي من رشه بمقدار جيد على الجزء السفلي من البتلات والأوراق.
 
خل التفاح:
يمكنك الحفاظ على الزهور المقطوفة في حالة نضرة بمساعدة خل التفاح، ولعمل ذلك قومي بمزج بضعة ملاعق طعام من خل التفاح مع ملعقتين من السكر في ماء المزهرية، مع الحفاظ على تغيير الماء كل بضعة أيام بمحلول جديد يحتوي على السكر والخل.
 
الأسبرين:
من أكثر الطرق فاعلية لإبقاء الزهور نضرة فترة طويلة منحها جرعة من الأسبرين، فقط اطحني الأسبرين في ماء المزهرية قبل وضع الزهور به، وهذه الطريقة لها مفعول رائع، ومناسبة لجميع أنواع الزهور.
 
مواد التبييض:
وضع المبيض يمنح الزهور المقطوفة عمرا أطول، فقط أضيفي ربع ملعقة صغيرة من المبيض إلى لتر من الماء لخلق بيئة مناسبة لزهورك لتحيا، يمكنك أيضا إضافة ثلاث قطرات من المبيض لمنع نمو البكتريا التي تتلف الزهور.
 
السكر:
يحفظ السكر زهورك نضرة ومنتعشة امزجي ملعقتي طعام من الخل الأبيض وثلاث ملاعق أخرى من السكر في لتر من الماء الدافيء ثم اسكبيه داخل المزهرية بكمية كافية يمكن للزهور الوقوف بها بعمق يتراوح من 3 إلى 4 بوصات، هذا لأن السكر يمد الزهور بالتغذية التي يحتاج إليها والخل يوقف نمو البكتريا.
 
بعد قراءة الطرق السابقة حاولي تجريبها لإنعاش زهورك الطبيعية المقطوفة والحفاظ على حياتها لفترة أطول، ثم أخبرينا بالنتائج التي تلاحظينها.