الرفلكسولوجي السر لصحة نفسية وجسدية جيدة

 الرفلكسولوجي السر لصحة نفسية وجسدية جيدة
الرفلكسولوجي السر لصحة نفسية وجسدية جيدة

واضحة جدا فوائد الرفلكسولوجي عبر آلاف السنين.. إنها معالجة رقيقة أثبتت فاعليتها في علاج حالات ومشكلات مختلفة والعناية بالصحة العامة، وتوجد أدلة تثبت أن هناك نوع من الرفلكسولوجي كان يمارس منذ زمن بعيد جدا في مصر القديمة والهند القديمة، وفي العصر الحديث أعلن العديد من الناس صحته وفاعليته، وهنا فيما يلي بعض من فوائده العديدة التي يجب علينا أن نحصل عليها من أجل صحتنا الجسدية والنفسية.
 
أولا ما هو الرفلكسولوجي؟
إنه نوع من الطب البديل يعتمد على عمل مادي بالضغط على القدمين واليدين والأذنين بالإبهام أو الإصبع وتقنيات أخرى باليدين بدون استخدام أي محلول أو زيوت، ويقوم بانعكاسات تعكس صورة الجسم عبر القدمين واليدين مفترضين أن هذا العمل يؤثر على التغيير المادي للجسم.
 
المساعدة في علاج العديد من الحالات:
من أحد فوائد الرفلكسولوجي العديدة والتي بإمكانها وبنجاح علاج مجموعة متنوعة من الحالات المرضية، وقد تم إثبات ذلك، ومنها ما هو خطير مثل الدورة الشهرية المؤلمة والإكزيما والتهابات المفاصل والقولون العصبي كما يتوقع أنها علاج شافي لأمراض مثل مرض التصلب العصبي حيث تخفف من الأعراض وتساعد في استعادة الصحة العامة للمريض.
 
علاج القدمين:
نقضي ساعات طويلة واقفين على أقدامنا المسؤولة عن دعم وتحمل وزن الجسم بالكامل، ورغم ذلك نهملها ولا نكافئها على كل هذا العمل الشاق الذي تقوم به، لذلك فإن جلسة من الرفلكسولوجي تعتبر علاجاً مناسباً لها وهو بالطبع ليس مجرد تدليك بسيط إنما أعمق من ذلك بكثير لقدرته على إفادة كل من الجسم والعقل بمستوى مختلف مع استمتاعك بشعور تدليل قدميك.
 
الاسترخاء:
يعتبر الرفلكسولوجي من العلاجات التي تجعل الجسم في حالة من الاسترخاء الفائق لدرجة أنك قد تقع في النوم وأنت في الجلسة، فمع طبيعة الحياة المزدحمة والمشغولة التي تعيشها من الضروري توفير الوقت للاسترخاء، وجلسة من الرفلكسولوجي هي الوسيلة المثالية لعمل ذلك، وليس عليك إلا الجلوس والاستمتاع بالعلاج الذي يعتبر وقتاً هاماً لك أنت يدعم الاهتمام العام بصحتك.
 
استثمار لصحتك:
كم يدهشني رؤية الكثير من الناس الذين ينفقون أموالا كثيرة على أشياء ضارة جدا بالصحة مثل التدخين أو تناول الأطعمة الغير صحية، مع أن أمامهم فرص أخرى لاستثمار أموالهم فيما يفيد صحتهم، وبالطبع فإن اهتمامك بصحتك الجسدية والعقلية يستحق منك ما تنفق من مال ووقت في جلسات الرفلكسولوجي وهذا سيحدث فرقا ويساعدك على التعامل مع التوتر.
 
 علاج لطيف:
يعتبر الرفلكسولوجي علاجاً لطيفاً غير قاس لذا يستحق منك المحاولة إذا وجدت أن التدليك العادي قاسٍ جدا أو لم تحب فكرة العلاج بالوخز بالإبر، كما يشعر بعض الناس بالحساسية إذا لمست أقدامهم، فعند القيام بالرفلكسولوجي لست بحاجة لخلع جميع ملابسك إنما مجرد خلع حذائك والجوارب فقط.
 
يمنحك التوازن:
تعمل جميع أجزاء الجسم معا، لذلك يركز الطب التقليدي على علاج جزء واحد بمفرده، ومن ناحية أخرى يقوم الطب البديل بالنظر إلى الجسم ككل، ويعمل الرفلكسولوجي كعلاج شامل يعتمد على إعادة التوازن للجسم.
 
الصحة العامة:
وأخيرا يمثل الرفلكسولوجي وسيلة ممتازة لتقوية الصحة العامة، حتى لو لم يكن لديك مشكلات صحية محددة يمكنه مساعدتك على تقليل التوتر، نوم أفضل، والشعور بالاسترخاء، كما يقي من بعض الأمراض من أن تحدث أو تتطور بالجسم.
 
إن أي فائدة تعود عليك من الرفلكسولوجي ليست طلباً لإقناعك بأنه فعال، لأنه مدهش حقا، وحتى لو ذهبت لممارسته بدون أن تضع في اعتبارك شيئاً محدداً سوف تندهش من النتائج المذهلة التي ستعود على جسمك وعقلك فهو علاج مكمل للعلاج التقليدي ووسيلة لعلاج المشكلات الصغيرة، ومع ذلك لا تتوقع أن يعالج كل شيء أو اعتباره بديل يجعلك تتوقف عن تناول أدويتك المعتادة.