قبل الزواج .. ناقشي هذه الأمور مع خطيبك

قبل الزواج .. ناقشي هذه الأمور مع خطيبك
قبل الزواج .. ناقشي هذه الأمور مع خطيبك

1- الديون والشئون المالية:
قبل فترة طويلة من حفل الزفاف الخاص بك، عليك الجلوس مع شريك حياتك وإجراء مناقشة صريحة حول الوضع المالي الخاص بكما. إذا كان لديكما أي قرض أو دين، عليكما أن تكونا صادقين بشأن ذلك، حيث إن إخفاء ذلك سوف يؤثر عليكما في المستقبل.
 
أخبرا بعضكما البعض وناقشا سبل تحسين شئونكما المالية معا، وهذا هو أيضا الوقت المناسب للحديث عن كيفية التعامل مع أموالكما في المستقبل.
 
2-  الأطفال وكيفية تربيتهم:
تحتاجين إلى مناقشة ما هي توقعات شريك حياتك حول الأبوة والأمومة؟ هل تريدين البقاء في المنزل مع الأطفال؟ أم سترغبين في مواصلة العمل بدوام كامل؟ إذا كان الأمر كذلك، هل سوف يذهب أطفالك إلى الحضانة، أم سيكون هناك مربية؟.
 
3- احتمالية انتقالكما إلي مكان أو بلد جديد:
هناك أوقات صعبة وكثير من الناس يجدون أنفسهم مجبرين على الانتقال إلى المدن الجديدة أو دول جديدة للعمل أو السكن بأسعار معقولة. 
 
تحدثا إلى بعضكما حول استعدادكما للانتقال في يوم من الأيام، حتى لو كان ذلك يعني مجرد الانتقال إلى حي جديد، إذا كان شريك حياتك مصرا على البقاء في المكان، فحاولي كشف نقاط التحول التي ترغبين بها، أخبريه بأنك قلقة أنكما لن تجنيا ما يكفي من المال إلا بالانتقال خارج الدولة.
 
4-  أولويات الحياة:
الزواج هو وضع خطط طويلة المدي مع شخص آخر، لذلك فمن المهم وضع الأولويات الخاصة بكما في وقت مبكر. 
 
هل أخذ عطلة أسبوع سنويا في قائمة أولوياتكما؟ أم بالأحرى تريدان أن تدخرا بعض المال علي مدى السنوات القليلة الأولى من الزواج لشراء منزل؟ مناقشة ذلك مع شريك حياتك مهم جدا، وإيجاد أرضية مشتركة مريحة بينكماً مهم أيضاً. 
 
يجب على كل منكما أن يكون قادراً على تحقيق أهدافه، ويمكن أن يكون الزواج الجيد نقطة انطلاق لطموحات كبيرة، ولكن كل واحد منكما قد يضطر إلى تحويل الجدول الزمني الخاص به لاستيعاب آمال شريك حياته وأحلامه.
 
5- الآباء الكبار:
قد لا يكون للتفكير في الاحتياجات المرتبطة بالعمر لوالديكما فكرة مناسبة لمدة عشر سنوات أو أكثر، ولكن التحدث مع شريكك حول كيفية رغبته في رعاية والديه المسنين هو وسيلة جيدة للحصول على دراية بأولويات كل منكما. 
 
هل يرغب زوجك المستقبلي أن يعيش والداه في منزلكما؟ أم يريد أن يضعهما في مرافق الرعاية؟ ومن سيكون مسئولاً عن تلك التكاليف؟ ويجب أن تشمل هذه المحادثة الأشقاء أيضا.
 
6- تحسين الاتصال وأساليب التعامل بينكما:
إذا كنت معه من بضع سنوات، ربما قد تكونين أنشأت بعض أنماط من الاتصالات بينكما، ولكن من المهم أن تتحدثا عن كيفية تحسين طرق الجدال والتفاوض والتسوية. 
اسأل شريكك: كيف يتواصل والداه وماذا يمكننا أن نتعلم منهما؟.