Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

تعرفي علي الأعراض المبكرة لانقطاع الطمث

تاريخ النشر:10-06-2014 / 03:24 PM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

 تعرفي علي الأعراض المبكرة لانقطاع الطمث
تعرفي علي الأعراض المبكرة لانقطاع الطمث
انقطاع الطمث أو كما يطلق عليه "سن اليأس" يمثل مرحلة صعبة وقاسية في حياة أي امرأة، حيث تواجه العديد من التغيرات الجسمانية. وتميل المرأة في تلك الفترة لأن تكون أكثر توترا وعصبية بالإضافة إلي تقلب المزاج بشكل مستمر في بداية سن اليأس.
 
وهناك العديد من العلامات المبكرة الخاصة باقتراب تلك المرحلة الصعبة، ينبغي علي كل امرأة أن تكون علي دراية بها، وإليك بعض من تلك العلامات:
 
1- تغير نمط الدورة الشهرية:
قد يكون هناك تغير محتمل في نمط الدورة الشهرية، فعند اقتراب سن اليأس، يمكن للدورة الشهرية أن تكون أخف أو أن تكون كمية الدماء أكبر.  ويمكن أن تكون الدورة الشهرية غير منتظمة من حيث التاريخ، كما يمكن للعديد من النساء أن لا تأتيها الدورة الشهرية عدة مرات، وقد يكون ذلك هو الإنذار الأول لاقتراب فترة سن اليأس.
 
2- تغير في السلوك:
عندما تميل المرأة إلي الشعور بالانزعاج والغيظ بعد سن الأربعين، فربما يكون ذلك بسبب سن اليأس. وسيكون هناك تغيرات في العواطف والسلوك، وتميل معظم النساء إلي الشعور بالاكتئاب في بداية سن اليأس، ويصبحن أكثر انزعاجا وغضبا من أصغر الأشياء بدون أي سبب.
 
3- التغيرات الجسمانية:
بداية فترة انقطاع الطمث يمكن أن ينتج عنها العديد من التغيرات الجسمانية، وذلك يتضمن الفم والجلد الجاف، وتبدأ العديد من النساء في ملاحظة جفاف العينين أيضاً. كما أن جفاف منطقة المهبل يعتبر من الأعراض الهامة التي تمر بها العديد من النساء خلال سن اليأس.
 
4- انخفاض الدافع الجنسي:
إذا شعرت بأنك بدأت في فقدان الاهتمام بالتواصل الجنسي مع زوجك، فربما يكون ذلك من الأعراض المبكرة لسن اليأس؛ حيث تعاني العديد من النساء من انخفاض الدافع الجنسي في بداية سن اليأس، ويفضلن قضاء بعض الوقت بمفردهن.
 
5- القلق وقلة النوم:
تشعر أغلب النساء بالقلق والعصبية بدون أي سبب، حتي أن الأرق يعتبر من العلامات المبكرة لسن اليأس.
 
6- التهابات المثانة:
يتسبب انقطاع الطمث في التهاب المثانة والتهابات المسالك البولية، وعلي الرغم من أنه ليس من العلامات المبكرة، إلا أن العديد من النساء يشتكين من مثل تلك الحالة.
 
وبمعرفتك لتلك العلامات والأعراض المبكرة الخاصة بسن اليأس ستكونين مؤهلة من الناحية العقلية لمثل تلك الحالة.