كل يوم قبل مغادرة المنزل تأكدي من .. !

 كل يوم قبل مغادرة المنزل تأكدي من؟
كل يوم قبل مغادرة المنزل تأكدي من؟

 سواء كنت ذاهبة إلى المتجر أو لمقابلة هامة هناك أشياء محددة يجب فعلها قبل مغادرة المنزل، فأنت لا ترغبين في نسيان ماهو هام مما قد يدمر يومك بالكامل، ولكي تكوني في أمان تأكدي من تذكر الأشياء التالية قبل أن تغادري منزلك لأي سبب من الأسباب.

ألقي نظرة على ملابسك:
ضروري جدا يكون في منزلك مرآة بطول الجسم لأنها تمنحك الفرصة لرؤية ملابسك بالكامل لتتأكدي من أن كل شيء في مكانه الصحيح، فمثلا التأكد من عدم وجود أي فراء للحيوانات الأليفة على ملابسك أو وجود غبار أو شوائب ملتصقة بها بدون أن تدري، لذلك ألقي نظرة دقيقة على نفسك بالكامل حتى لا يكون هناك أي بقع طعام أو قطرات من معجون الأسنان أو أي شيء غير مضبوط.

مراجعة الهاتف والإيميل:
قد يكون هناك تغييرات في خططك في آخر لحظة ولا تعلمين بها، لذلك قبل أن تغادري منزلك ألقي نظرة على هاتفك لتتأكدي أن مديرك لم يتصل بك لتأجيل الاجتماع أو أي شيء مرتبط بالعمل؛ ففي عصر التكنولوجيا هذا تصل المعلومات بصورة فورية ويجب أن نستفيد من ذلك، لذلك لن يأخذ الأمر منك إلا دقائق قليلة جدا لمراجعة رسائلك عبر البريد الإلكتروني أو أي مكالمات فائتة أو رسائل على هاتفك، وليس هناك ما يمنعك من ذلك حتى تجنبي نفسك الوصول في الموعد الخطأ.
 
نظرة داخل حقيبة يدك:
تعلمين بالتأكيد ما تحتاجين إليه خلال يومك خارج البيت لذلك تأكدي من أنه موجود بحقيبتك، فقد تكونين قد فتحت حقيبتك في وقت متأخر في الليلة السابقة ووضعت شيئاً ما في مكانه الخطأ، لذلك قبل أن تخرجي من باب شقتك راجعي قائمتك الموجود بها كل أغراضك الهامة، فكلما كان معك كل ما يلزمك كلما سار يومك بشكل جيد.
 
أمني أجهزة المنزل الإلكترونية:
قبل أن تغادري المنزل تأكدي من ما يلي :
 - أنك أغلقت البوتاجاز.
 
- أنك فصلت فيشة مكواة أو مجفف الشعر من الكهرباء.
 
- أغلقت جميع الأضواء والمصابيح.
 
- أغلقت التلفاز والمذياع وغيرها من الأجهزة فيما عدا الثلاجة فلابد أن تظل تعمل حتى لا يفسد ما بها من طعام.
 
أنظري على وجهك في المرآة:
إذا كنت تضعين المكياج تأكدي من أن كريم الأساس تم توزيعه على وجهك بطريقة جيدة متناسقة، وليس هناك أي خطوط على وجهك أو رقبتك أو فوق جفونك، تفقدي عيونك لتتأكدي من عدم وجود أي شيء غير مرغوب عالق بهما، المهم أن تكوني على ثقة من أن كل جزء بوجهك في أحسن صورة.

أبواب البيت:
قبل مغادرة المنزل أغلقي كل أبوابه ونوافذه بالأقفال أو المفاتيح حتى لا يدخل أي لص أثناء غيابك ويسرق كل ممتلكاتك، لن تكلفك هذه الخطوة إلا ثوان معدودة لكنها ستنقذ حياتك من المشكلات أو المخاطر.
 
اطمئني على حيوانك الأليف:
لو كان لديك أي حيوان أليف تأكدي من أنك ملأت له وعاء الماء ووعاء الطعام  وذهب إلى الحمام إذا كنت ستغيبين عن المنزل لفترة تستغرق ساعات، وبما أنه سيفتقدك أثناء غيابك على الأقل وفري له الضروريات التي يحتاج إليها حتى لا يحزن أو يمرض.
 
سيدتي لا تغادري منزلك أبدا قبل التأكد من ما سبق ذكره لأنك إذا نسيت واحدة منها قد تتسببين في كارثة منزلية تضر بحياتك وتخسرك الكثير جدا.