علاجات طبيعية لآلام المفاصل جربيها ولن تندمي

 علاجات طبيعية لآلام المفاصل جربيها ولن تندمي
علاجات طبيعية لآلام المفاصل جربيها ولن تندمي

يوجد العديد من العلاجات الطبيعية لآلام المفاصل التي يمكنك تجربتها إذا رغبت في تجنب العلاجات الكيميائية التي إن كانت تعالج على المدى القصير فإنها تسبب من جانب آخر الأضرار للكبد والمعدة وغيرها من الأجهزة بالجسم، كما أن بعض العلاجات الكيميائية تتعارض مع علاجات أخرى إذا كنت تأخذين علاجاً معيناً.
 
لذلك من أجل الوصول إلى حل طبيعي يمكنه تسكين وعلاج الالتهاب الذي ينتج عنه آلام المفاصل المزمن، جربي بعضا من هذه العلاجات الطبيعية كبديل، فالكثير منها ليس غالي الثمن ويسهل الحصول عليه.
 
أوميجا 3
من أفضل العلاجات الوقائية لآلام المفاصل الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي أثبت العلم أنها تعالج الالتهاب والمفاصل وتمنع حدوثها من البداية، كما أنها تقوي من صحة المخ وعملية التمثيل الغذائي وتساعد في منع الاكتئاب وأمراض القلب، ويمكنك الحصول عليه من السمك البري مثل السكان والسالمون وبذور الشيا وبذور القنب والكتان والجوز، ويمكنك أيضا أخذ أقراص زيت السمك الخالي من الزئبق لمنع التلوث.
 
حذور الزنجبيل:
جذور الزنجبيل مصدر آخر قوي لعلاج الالتهابات لاحتوائه على مكونات توقف الألم الموجود ويساعد على منعه، لذا فهو هائل لآلام المفاصل والصداع وعسر الهضم أو المعدة الحمضية، يمكنك شراؤه في أقراص أو كجذر كامل يمكنك تقطيعه إلى شرائح فوق الشاي أو الطعام أو يمكنك شراؤه كمشروب وجميع الوسائل فعالة وغير مكلفة.
 
الوخز بالإبر:
وهذا علاج بعيد عن الأطعمة ويمكنك تجربتها وهو الوخز بالإبر فله شهرة واسعة لفاعليته في علاج آلام المفاصل ويشمل ذلك الألم الناتج عن التهاب المفاصل والألم الليفي العضلي.
 
الجلوكوزامين:
يمثل الجلوكوزامين مكملاً طبيعياً يستخدمه العديد من الناس لعلاج هشاشة العظام، كما يساعد في تخفيف الالتهاب والألم المتعلق بالمفاصل ويعمل بفاعلية قبل ممارسة التمرينات الرياضية، فإذا اخترت هذا العلاج استخدمي كبريتات الجلوكوزامين، وهو الأكثر فاعلية عن هيدروكلوريد الجلوكوزامين وكلاهما علاجات طبيعية.

عشبة القلطة:
ربما يبدو اختيار غير شهي، لكنه أثبت فاعليته في تخفيف الألم وكل أنواع الالتهاب، وهو من أكثر الأطعمة القلوية ويساعد في إيقاف عدد كبير من المشكلات الصحية، ويمكنك شراؤه مسحوق وهو أكثر فاعلية من الطازج خاصة إذا تخيرت النوع العضوي منه، وإذا رغبت في نوع لذيذ المذاق بمذاق الكاكاو ويمكنك استخدامه يوميا.
 
ممارسة التمرينات:
ممارسة التمرينات بصفة يومية يمكن أن تعتبر علاجاً مدهشاً لآلام المفاصل حيث يظهر عادة من تصلب العضلات وقلة الحركة، لكن إن قمت بالحركة اليومية والتجول حول منزلك بدلا من الجلوس معظم الوقت سوف تتحسن حالتك.
 
أنت بحاجة إلى 30 دقيقة من التمرينات الرياضية في اليوم على الأقل، حتى لو كان مجرد تمشية خفيفة أو حتى التمدد واليوجا لمنح عضلاتك ومفاصلك بعض الليونة.

الحمية الغذائية القلوية:
إذا كان نظامك الغذائي يشتمل على الأطعمة السريعة الغير صحية وأطعمة حمضية مثل منتجات الألبان واللحوم أو شرب الكثير من القهوة والشاي وكميات كبيرة من السكر، فلن تعمل معها أي علاجات، ويصبح ألم المفاصل الذي تعانين منه انعكاس مباشر للالتهاب الجاري بجسمك.
 
لحسن الحظ هناك حل سهل يتطلب منك تغيير ما تتناولين؛ فمنتجات الألبان والسكر من الأطعمة الغنية جدا بالأحماض وعاملين أساسيين لآلام المفاصل جنبا إلى جنب مع الأطعمة الجاهزة لذا عليك اتباع ما يلي:
 - تخلصي من كل مصادر هذه الأطعمة.
 
- استبدليها بالفواكه والخضروات الطازجة.
 
- تناولي الدهون الصحية مثل المكسرات والحبوب وزيت الزيتون وزيت جوز الهند والسمك.
 
- تأكدي من حصولك على كمية وفيرة من الخضروات يوميا.
 
- اشربي المياه قبل فنجانك الثاني من القهوة.
 
مسحوق جذور الكركم:
يشبه إلى حد ما جذور الزنجبيل، لكنه أكثر فاعلية، لونه أصفر براق مثل مسحوق الكاري وهو مضاد للالتهاب ويخفف آلام المفاصل والصداع والبرد والأنفلونزا وحتى آلام المعدة، يمكنك شراؤه كجذور ودمجه مع الطعام ومتاح أيضا كتابل.
 
المغنسيوم:
المغنسيوم من المكملات المفضلة لأنه مفيد في العديد من الحالات وهي:
 
- يساعد الجهاز العصبي في السيطرة على التوتر. 
 
- يخفف من حالات الأرق والاكتئاب.
 
- يعالج الإمساك.
 
- فعال جدا في علاج آلام المفاصل.
 
وعند شرائه اختاري ما يحتوي على أنواع متعددة من المغنسيوم للحصول على أفضل النتائج وخذي حوالي 400 ملليجرام يوميا كبداية.
 
أصبح علاجاً يصفه العديد من الأطباء مثل فيتامين D وكذلك يمكنك شراؤه أقراص أو مسحوق.
 
حمامات الملح الإنجليزي:
يفضل العديد من الرياضيين استخدام حمامات الملح الإنجليزي لتخفيف آلام المفاصل لأن فاعليتها جيدة جدا للعديد من المشكلات وهو عبارة عن نوع محدد من المغنسيوم يعتمد في تكوينه على الملح ويساعد في عمليات تخليص الجسم من السموم مع علاج الالتهابات، ولأفضل نتيجة يجب أخذ حمام بحيث تضيفي له كوب من ملح المغنسيوم في حوض الاستحمام المليء بالمياه والبقاء بداخله لمدة 30 دقيقة على الأقل، وكوني حذرة فقد تشعرين بالنعاس لأن المغنسيوم يساعد على الاسترخاء .
 
يعمل أيضا على تقشير كامل للجسم وهذا فعال ومفيد، فقط ضعي بعض الملح فوق قطعة من القماش ثم دلكي بها جسمك وانقعيه في الماء.
 
يمكنك الحصول عليه من أي صيدلية أو مكان لبيع الأطعمة الصحية وهناك العديد من المحال التي تبيعه وستجدينه في مركز التجميل.