6 طرق لاستعمال مكعبات الثلج علي الوجه

هل جربت من قبل استعمال مكعبات الثلج علي وجهك؟ إذا كنت لم تفعلي، فعليك معرفة منافع استعمال مكعبات الثلج علي الوجه؛ حيث يمكن استخدامها للعديد من الأغراض التجميلية، وإليك بعض من تلك المنافع:
 
1- تزيد مكعبات الثلج من تدفق الدورة الدموية:
 
إذا قام أحد بتدليك مكعب من الثلج علي وجهه (ليس بشكل مباشر أبدا فعليك لف مكعب الثلج بمنشفة خفيفة أولا)، فذلك سيزيد من تدفق الدورة الدموية ويساعد ذلك علي منع العلامات الطبيعية للشيخوخة من الظهور، قومي بتدليك وجهك بمكعب من الثلج لمدة دقيقة، وستجدين وجهك متوهجا بشدة بشكل طبيعي، واتبعي ذلك علي الأقل مرتين أسبوعيا.
 
2- يساعد الثلج علي التخلص من البثور:
تدليك مكعب من الثلج علي مكان حب الشباب أو البثور يقلل من حالتها، ولكن يجب عمل ذلك بشكل مستمر؛ فعليك تدليك مكعب من الثلج علي حب لشباب لدقيقة أو دقيقتين.
 
وإذا شعرت أن المنطقة قد بدأت في الخدر، فعليك الانتظار دقيقة، ثم البدء مجددا.
 
ومن خلال اتباع تلك الطريقة يمكنك التخلص من حب الشباب في خلال يومين، ولكن ضعي في اعتبارك مدي ملائمة بشرتك لذلك قبل استخدام تلك الطريقة.
 
3- يساعد علي تخفيف حروق الشمس:
يمكن لمكعب من الثلج أن يساعد علي تخفيف وإراحة حالات حروق الشمس.
 
ضعي مكعبين أو ثلاث من الثلج في قطعة من القماش ودلكيها علي المنطقة المصابة، افعلي ذلك لمدة دقيقتين أو ثلاث وسيريح ذلك ويخفف من الشعور بالحكة الناتج عن حروق الشمس.
 
4- يمكن استخدامه قبل وضع المكياج:
يمكنك تدليك وجهك بمكعب من الثلج قبل وضع المكياج فذلك سيساعد المكياج علي البقاء لفترة اطول.
 
5- يمكن للثلج أن يريح حالات العين المنتفخة:
إذا كنت تعانين من انتفاخ المنطقة تحت العين فيمكنك وضع مكعبات من الثلج في قطعة من القماش وضعيها تحت عينيك، وذلك سيساعد علي إراحة التورم، كما أن مكعبات الثلج تريح العينين ويمكن استخدامها في حالات متلازمة جفاف العين أيضاً.
 
6- يمكن استخدامه كماسك متجمد:
هل جربت الماسك المتجمد من قبل؟، اخلطي جزءاً من عصير الخيار مع ماء الورد، ثم ضعيها في صندوق مكعبات الثلج، دعي الخليط يتجمد، ثم أخرجيه وضعيه علي وجهك، حيث يساعد الماسك المتجمد علي تقليل الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة بالوجه، ويساعد علي تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي.