استخدامات أخرى هائلة لخيط الأسنان

لو كنت ممن يتبعون روتيناً جيداً لتنظيف أسنانك والعناية بها فأنت بدون شك تملكين علبة من خيط تسليك الأسنان داخل خزانة الحمام، لكن هل تعلمين أن لهذا الخيط استخدامات أخرى مفيدة جدا أكثر من مجرد كونه خيطاً لتنظيف الأسنان؟ ربما تعتقدين أن هذا الخيط محدود الاستخدامات، لكن عند معرفة استخداماته الأخرى ستتشوقين وتبحثين عنه فهيا تعرفي عليها.
 
تدعيم وتثبيت النباتات المتسلقة:
يعتبر خيط تسليك الأسنان مثالياً لتدعيم نباتاتك الزائدة أو المتسلقة لأنه رفيع وقوي مما يعني أنه سيمسكها بسهولة مثل الطماطم والخيار والبقوليات والفراولة ومساعدتها على التسلق على الحائط أو التعريشة، ويمكنك حتى عمل هذا الخيط في شكل عنكبوتي لخلق شكل جميل من النباتات وهذا من أفضل استخدامات خيط الأسنان.
 
تجفيف الملابس:
قد تندهشين من ذلك، لكن خيط الأسنان قوي بدرجة كافية لتعلقي عليه ملابسك المبتلة حتى تجف، كل ما عليك فعله أن تربطيه وتعلقي عليه الملابس وهذه من الطرق العملية لاستخدام خيط الأسنان خاصة إذا كنت ترغبين في تجفيف ملابسك أثناء السفر ولا ترغبين في حمل حبال أو ما شابه.
 
إزالة الصور الملتصقة:
إذا اكنت تشاهدين ألبوم صور جدتك، ستلاحظين أن الصور القديمة تلتصق في صفحات الألبوم، وتريدين بالطبع خلعها لعمل نسخ أفضل حالا وتخشين أن تتمزق خلال الخلع وقد تتقشر أو تتأثر بالسحب، واستخدام خيط الأسنان لخلع الصور يعمل بطريقة رائعة.. فقط مرري الخيط أسفل الصورة واسحبيه برفق لخلع الصورة من الصفحة الملتصقة بها.
 
رفع الكعكات من الصينية:
كم مرة تلتصق الكعكات أو البسكويت في الصينية بعد خبزها وعند محاولة رفعها باستخدام سكين أو ملعقة تتفتت، أليس كذلك؟ بنفس الطريقة التي تخلعين بها الصور الملتصقة يمكنك رفع البسكويت الملتصق بدون أن يتفتت.
 
تثبيت أمتعتك:
هل هناك سوستة أو قفل مكسور بحقيبة السفر الخاصة بك وأنت تسحبينها من على سير التوصيل أو وأنت تحمليها من أجل العودة للمنزل، لا داعى للخوف كل ماعليك هو استخدام خيط الأسنان لربط مكان القطع أو السوستة.
 
ربط الشعر:
يمكنك ربط شعرك بخيط الأسنان لأنه رقيق ولطيف ولن يقسو على شعرك وأفضل من العصابات المطاطية.
 
استخدامه في الحياكة:
بما أنه خيط فيمكن استخدامه للحياكة ويتميز عن أنواع الخيوط الأخرى بأنه أكثر قوة؛ إذن فاستخدامه لتثبيت أحد الأزرار أو قطع معين في حقيبتك يعتبر فكرة جيدة.
 
تعليق الأشياء داخل المنزل:
بما أن خيط الأسنان قوي وقابل للتمدد، يمكنك استخدامه بسهولة لتعليق الصور داخل منزلك، وهو جيد أيضا للهاتف الجوال أو أي شيء آخر تستخدمين سلكاً لتعليقه، وما يميز خيط الأسنان عن غيره أنه لا يترك علامات أو آثار على الحائط.
 
منع تسريب الصنبور:
بما أن تسريب الصنبور يعتبر شيئاً مزعجاً جدا وقد يستغرق فترة حتى نتمكن من طلب السباك لإصلاحه، يمكن أن نسد التسريب بخيط الأسنان فهو يحكم الغلق ومتين يستمر لفترة طويلة؛ حيث تقومين بلف طبقات متعددة حول العنق الذي يسرب وعلى الأقل ستنامين في هدوء بدلا من الانزعاج بسماع قطرات الماء وهي تتساقط على الأرض.