أسرار خارقة لخسران الوزن الزائد يتبعها المشاهير

أتريدين معرفة أسرار خسران الوزن التي آتت بثمارها المبهرة مع مشاهير العالم واتبعوها بالتزام ؟ وستندهشين كيف أنها بسيطة وفعالة كما تساعدك على تحقيق أهدافك فيما يخص خسران وزنك الزائد، وهي ما يتبعها المدربون بصفة يومية من أجل البقاء على المسار الصحيح والتمتع بلياقة بدنية عالية.

أهم أسرار خسران الوزن هي:
ابدأي يومك بالبروتين:
يوصي مدربو المشاهير ببدء اليوم بتناول البروتين الحيواني مثل البيض المخفوق والمسلوق وبياض البيض؛ لأنه يعزز عملية التمثيل الغذائي ويبدأ يومك بطريقة صحيحة، وقد أثبتت الدراسات بأن الناس الذين يبدأون يومهم بالبروتين يشعرون بالشبع لفترة أطول وتكون اختياراتهم للطعام أفضل.
 
أضيفي الليستين إلى نظامك الغذائي:
يعمل الليستين كحارق طبيعي للدهون ويمكن إيجاده في الشوفان، ويمكنك تناوله مع البروتين على الإفطار أو وضع بعض الشوفان في الماء وشربه.
 
تناولي قدرا كبيرا من الألياف:
يساعد تناول مقدار كبير من الألياف على خسارة الوزن، ويكون من خلال تناول الخضروات في كل وجبة ولأنه يعزز جهاز المناعة ويسرع من عملية الهضم وتكون النتيجة خسارة الوزن الزائد.
 
ممارسة التمرينات الرياضية مبكرا:
يوصي خبراء اللياقة البدنية بممارسة التمرينات الرياضية مبكرا، ورغم أن ذلك ليس سهلا، لكن عندما تستيقظين عليك ممارستها، فليس هناك أفضل من بدء اليوم بالرياضة، وقد أظهرت الدراسات أن أكثر وسائل التخسيس الناجح تكون بممارسة الرياضة الصباحية، ولا يعني ذلك أنك إن مارستها في الليل لن تنجحي، إنما المقصود أن معظم من استطاعوا خسارة وزنهم الزائد كانوا يمارسونها في الصباح.
 
ليس لديك أعذار من أن تحددي موعداً ثابتاً لممارسة التمرينات في الصباح الباكر.
 
شرب الكثير من الماء:
من أكثر الأشياء فاعلية في خسران الوزن هي شرب الكثير من الماء خلال اليوم وتتراوح بين 8 إلى 12 كوب منه، وينصح الخبراء بحمل الماء معك طوال اليوم وإلى أي مكان تذهبين إليه، فكلما شربت الكثير منه كلما تمتعت بصحة أفضل وخسارة وزنك الزائد بصورة أكبر.
 
التخلص من الكافيين:
توقفي عن الكافيين، لامحالة من ذلك؛ لأن الكافيين منبه يسبب جفاف عضلات جسمك ويمكن أن يسبب الانتفاخ وأمراض الصداع، وإذا لم تستطيعي الامتناع تماما عن الكافيين حاولي الحد أو خفض مستوى ما تتناولين منه كل يوم بصورة تدريجية، وعندما تلاحظين النتائج لن تندمي على قرارك.
 
خفض تدريجي للسكريات:
يجب التركيز على التقليل والحد من تناول السكريات والأطعمة التي تحتوي على سموم لأنه الحل الأمثل لخسران الوزن، بالإضافة إلى فائدة ذلك في تقليل الإصابة بأمراض السكري والقلب وغيرها من الأمراض التي يساهم تناول الكثير من السكر في إحداثها.
 
من فوائد التقليل من السكريات تنحيف الخصر والتخلص من التقلبات المزاجية المرتبطة بارتفاع وانخفاض مستوى السكر.
 
أتمنى أن تصلي إلى أهدافك التي تبغينها في خسارة وزنك الزائد بعد قراءة النصائح السابقة والاستمتاع بلياقة بدنية ومظهر جذاب.