متى تعرفين أنك جاهزة لخطوة الخطوبة؟

1- التخطيط لحياتك علي المدي الطويل:
الحلم بحفلات توديع العزوبية، فساتين الزفاف والاستقبال  دائما يكون به الكثير من المرح. ولكن واحدة من علامات إن كنت على استعداد للخطبة هو أن تفهمي أن الزواج في حد ذاته أكثر أهمية بكثير من اهتمامك بيوم الزفاف. 
 
الزواج هو التزام مدى الحياة يتطلب الكثير من التخطيط، ليس مجرد تخطيط ليوم واحد، فهو أكثر من ذلك بكثير؛ حيث إن هناك أشياء أهم تشغلك مثل المال والأطفال وأهدافك المهنية والدين ومعرفة كيفية تأديب الأطفال.
 
إذا كنت قد تخطيت مرحلة التفكير الفرح ووجدت نفسك تفكرين في أشياء أهم، إذن أنت علي اتم استعداد للخطبة.
 
2- الانتهاء من رغبتك في المواعدة:
كان هناك وقت في حياتك عندما كنت لعوباً بلا خجل، يمكنك مواعدة العديد من الرجال.
 
هل يمكن القول بصراحة أنك قد عشت حياتك على أكمل وجه؟ هل أنت علي استعداد للالتزام بشريك لحياتك أم ستشتاقين لأيام العزوبية حيث يمكنك البقاء بالخارج كل ليلة؟ .
 
 إذا لم تكونى مستعدة تماما لحرق هذا الكتاب الأسود الصغير بداخلك، إذن عليك أن تؤجلي الزواج حتى تكوني مستعدة لذلك.
 
3- جميع من حولك يكونون سعداء من أجلك:
مثل معظم الناس، ربما كان لديك حبيب سابق لم تعجب به عائلتك وأصدقاؤك، ويمكن أن يطلقوا عليه لقب فاشل، ويتساءلون لماذا تبقين معه وأنك تستحقين الأفضل؟.
 
ولكن عندما يجمع من حولك هذه المرة على الشخص الذي سترتبطين به لدرجة أنهم يتساءلون لماذا لم تتموا عقد القران بالفعل حتي الآن؟ لأنهم يرون كم أنت سعيدة ويشعرون أنه الشخص المثالي بالنسبة لك، إذن أنت مستعدة.
 
4- أن تكوني جاهزة لمقاسمة حياتك:
يحدث ذلك عندما تريدين مقاسمة كل لحظة من لحظات الحياة (الكبيرة والصغيرة) معه. 
 
عند التفكير في قائمة اهتماماتك الخاصة، التي تحتوي على جميع الأشياء التي تريدين القيام بها في الحياة مثل القيام برحلة إلى استراليا، والقفز من طائرة، أو الاشتراك بماراثون، لابد أن يكون بجانبك عند مواجهة كل هذه اللحظات المدهشة في الحياة. الزواج هو الخيار الصحيح عندما تكونين متطلعة لتقاسم حياتك كلها معه.
 
5- أن يكون باستطاعتك التعامل مع المشاكل:
العلاقات ليست دائما مشعة ووردية، سوف تكون هناك لحظات حيث لا تتوافقين معه وتتشاجرين، ولكن انتبهي إلى الطريقة التي تتشاجران بها. 
 
الزوجان اللذان يكونان على استعداد للزواج يعرفان كيفية المشاجرة العادلة. عندما تكون لديهما مشكلة، يصبح لديهما استعداد لتقديم تنازلات من أجل استمرار العلاقة بدلا من استخدام التهديدات أو الكلمات اللفظية السيئة.
 
6- اكتساب الخبرة من العلاقات السابقة:
هل واعدت من قبل عدداً كافياً من الناس لمعرفة الأشياء التي تريدين ولا تريدين في شريك حياتك؟ هل كان هناك علاقات كافية لفهم ما يلزمك لجعل العلاقة تستمر؟ 
 
بالرغم من أن الانفصال عملية بائسة للجميع، بل له قيمة هامة للغاية أثناء البحث عن الشخص المثالي بالنسبة لك. 
 
7- اتبعي قلبك:
إذا سألت أي شخص متزوج، سوف يقول لك أنه عرف أن هذا سيكون الشخص المناسب له من مجرد النظرة الأولي، والبعض سيقول بعد مواعدة دامت لسنوات قليلة. 
 
ولكن لا يهم كم من الوقت تستغرقين، عندما لا يكون لديك رغبة في أي شخص آخر، ولا يمكن تخيل الحياة من دونه، هكذا تعلمين أنه شريك حياتك.