خطوبة جينا ابنة بوش إلى صديقها هنري هاجر .. ولورا بوش تصف العلاقة بأنها ليست جدية !!

علقت سيدة أميركا الأولى لورا بوش في مقابلة تلفزيونية اجريت في فبراير (شباط) عام 2005 عن علاقة ابنتها جينا مع هنري هاجر قائلة «اكره ان انطق بهذا على التلفزيون»، مضيفة «ان العلاقة ليست جدية، لكنه شاب مرموق جدا».


وجاءت الأمور بالنسبة للبيت الأبيض ليست حسب توقعاته، اذ تقدم هنري هاجر، الجمهوري قلبا وقالبا، يوم الأربعاء الماضي الى جينا طالبا منها الاقتران به خلال وجودهما في مين على الشاطئ الشرقي للولايات المتحدة، واجابت بالموافقة، مكتفية بكلمة «نعم».

وأعلن البيت الابيض أول من أمس رسميا ان جينا ابنة الرئيس جورج بوش عقدت خطوبتها الى هنري هاجر، صديقها الذي تربطه علاقة بها منذ فترة طويلة، لكن لم يحدد الاعلان موعدا لزفافهما.

وحاول البيت الابيض ابعاد جينا، 25 عاما، وشقيقتها التوأم باربرة عن التركيز الاعلامي منذ ذيوع صيتهما كفتاتي حفلات أثناء دراستهما الجامعية، حيث ألقي القبض عليهما لشربهما مواد كحولية قبل بلوغهما السن القانونية. وهاجر، 29 عاما، هو طالب من أسرة عريقة تنتمي للحزب الجمهوري في فرجينيا، ووالده جون هاجر رئيس الحزب الجمهوري في الولاية ومساعد سابق لحاكم فرجينيا كما كان مسؤولا بإدارة التعليم في عهد بوش الأب.

وقال مكتب السيدة الاولى في بيان نشر بينما يقضي الرئيس عطلة في مزرعته بكروفورد «الرئيس والسيدة جورج بوش سعيدان بأن يعلنا خطبة ابنتهما جينا بوش الى هنري هاجر ابن صاحب المقام والسيدة جون هاجر من ريتشموند في فرجينيا». وتحت عنوان «لا تقلق يا أبي .. انه جمهوري» نقل باب المشاهير في صحيفة «واشنطن بوست» عن مستشار بوش في عام 2005 قوله عن هاجر «انه شخص لطيف وذكي وطموح». وحصلت جينا بوش على درجة جامعية في اللغة الانجليزية من جامعة تكساس في اوستن في عام 2004.

وعملت معلمة في مدرسة ابتدائية في واشنطن العاصمة لمدة عام ونصف العام قبل ان تعمل متدربة متطوعة مع منظمة الامم المتحدة لرعاية الطفولة «يونيسيف» في بنما. وألفت كتابا من المقرر صدوره في سبتمبر (ايلول) المقبل عن أم مراهقة في أميركا الوسطى مصابة بفيروس الايدز. كما تعاونت مع أمها في تأليف كتاب للاطفال عن مباهج القراءة.

ومع اعلان الخطوبة بدأت التوقعات والمراهنات حول مكان الزفاف، وهل سيكون في البيت الأبيض او في بيت العائلة في مين. واذا حصل ان اقيمت الحفلة في البيت الأبيض فهذه ستكون اول مرة تتزوج ابنة لرئيس الولايات المتحدة في (1600 شارع بنسيلفينيا)، أي عنوان البيت الأبيض، منذ حفلة تريشيا ابنة الرئيس الراحل نيكسون الى اد كوكس عام 1971.