Top
موقع الجمال

شارك

أناقة هي

زوجة غول تكلف مصمم أزياء نمساوي بابتكار حجاب جديد

تاريخ النشر:18-08-2007 / 12:00 PM

زوجة غول تكلف مصمم أزياء نمساوي بابتكار حجاب جديد

كلفت قرينة وزير الخارجية التركي عبد الله غول مصمم أزياء في فيينا بابتكار شكل جديد لحجابها الذي يثير الجدل في سياق انتخاب زوجها المتوقع رئيسا للجمهورية.

وقال المصمم الشهير اتيل كوتوغلو لوكالة أنباء "فرانس برس" الجمعة 17-8-2007 "طلبت مني خير النساء غول ابتكار شكل جديد لحجابها وثيابها يمكن أن يرضي الكل من الأكثر انفتاحا إلى المحافظين".

وأوضح المصمم في اتصال هاتفي من فيينا "سأعرض عليها الأسبوع المقبل مجموعة من عشرة موديلات تمزج بين البريق الهوليوودي وبين الجدية التي يفرضها مركزها".

وكوتوغلو المولود عام 1968 في تركيا والمقيم في فيينا منذ نحو عشرين عاما مصمم عالمي شهير من أبرز زبائنه النجمة كاترين زيتا جونز والعارضة ناعومي كمبل ولورن بوش قريبة الرئيس الأمريكي جورج بوش.

وكان حجاب خير النساء أجج مخاوف الأوساط العلمانية والمؤسسة العسكرية من أن يحاول عبد الله غول الإسلامي السابق تغيير الأسس العلمانية للدولة, خاصة أن ارتداء الحجاب, الذي تعتبره هذه الأوساط رمزا قاطعا للإسلام السياسي, محظور في الجامعات والإدارات العامة التركية, لكن غول تعهد الثلاثاء الماضي بالدفاع عن العلمانية, في حال انتخابه الذي يبدو مؤكدا.

وقال إن "تعزيز قيم الجمهورية التي ينص عليها الدستور والدفاع عنها ستكون هدفي الرئيسي" مضيفا "سأقوم بكل ما يلزم للدفاع عن العلمانية (...) واعتقد انه ليس لاحد ان يشعر بالقلق حيال هذا الموضوع".