Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

تحت أسم "مكة ستارز" .. فريق غنائي نسائي بالسعودية يثير منتديات الأنترنت

تاريخ النشر:17-08-2007 / 12:00 PM

تحت أسم "مكة ستارز" .. فريق غنائي نسائي بالسعودية يثير منتديات الأنترنت

اسمها وحده كان أشبه بصدمة أحدثت ارتجاجا على صفحات الإنترنت.. إنها فرقة "مكة ستارز"؛ التي لم تكد تعلن عن نفسها كأول فرقة نسائية للغناء بالسعودية حتى انتشر الجدل واسعا في مواقع الدردشة والمنتديات على الإنترنت.

منتديات السعودية امتلأت بالمشاركات التي بدا أغلبها متحفظا، فمنتدى جدة وصف مشاركيه الخبر بأنه حملة تهدف لتشويه فتيات المجتمع السعودي؛ غير أن البعض الآخر صب جام غضبه على الفتيات أنفسهن، فعلى صفحات المنتدى جاءت أكثر المشاركات تقول "قال إيش يقولون على نفسهم إنهم فريق نسائي يغني بطريقة الراب الغربية.. حسبي الله ونعم الوكيل.. حرام عليهم يمثلون دور الالتزام بالعباءة والحجاب وما هم ملتزمين".

أما المنتدى السعودي "بواسل" فوصلت فيه موجة الاحتجاج حد السب لصاحبات الفريق الأربع، فجاءت إحدى المشاركات تقول بنوع من التهكم "من حق كل مسلم أن يفتخر بهؤلاء الفتيات، ومن حقهن علينا أن نساعدهن نحن السعوديين للوصول بهن إلى النجومية ونقف بجانب..." ووصفتهن المشاركة بعدم الاحترام.

منتدى "وطن" بدا مشاركوه والمعلقون على قضية "مكة ستارز" أقل حدة ولكن أكثر حزنا، خصوصا وأن أغلب المشاركين من السيدات، فتقول إحدى المشاركات إنها غير "مصدقة أن مستوانا صار مثل هذا الفريق، ليست غير مجموعة طقاقات "مغنيات" مهما تغيرت الأشكال ومهما حاولن ارتداء ملابس فاخرة والتظاهر بمظهر المشاهير، ولست حزينة سوى لأنهن تعمدن التعبير عن جنسياتهن السعودية لإثارة الجدل والدهشة بطريقة دعائية رخيصة".

مشاركات ساخرة
غير أن منتدى طرب دوت نت الخليجي بدا أكثر خفة ظل من الآخرين، فمشاركاته الساخرة جاء من ضمنها "تعرفون كم تربح الطقاقة بالحفلة الواحدة بالسعودية؟ 25 ألف ريال من الحين أنا قررت أترك دراستي الجامعية وأشتغل طقاقة.. وليس هناك مانع أن يخرج من السعودية مطربات مثل وعد أو الواعدة أسيل العمران؛ لكن يا ريت يمتلكن موهبة حقيقية".

وفي منتديات أخرى مثل طوفان الأخبار وبريق الماس وخيالي وواحات والريان أكدت مشاركاتها أن الفتيات عضوات الفريق يفتعلن ضجة بغرض الشهرة ليس أكثر، وأن تلك الصور المأخوذة لهن من مدينة دبي وليست في السعودية.

يذكر أن "مكة ستارز" لم يكن أول فريق غنائي نسائي يظهر بالسعودية؛ حيث ظهر خلال السنوات العشر الأخيرة فرق كثيرة تخصصت في إحياء الأعراس النسائية، ومن أشهرها فريق يحمل اسم "بنات الأنصار"، واقتصر عمله على الأفراح بالمملكة؛ غير أن هذا الفريق سرعان ما انفصل عنه بعض السيدات ليكون فريقا آخر من أكثر الفرق شهرة في السعودية وهو فريق "أفراح سندس".