Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

تناول الأفوكادو مع الغذاء قد يساعد في تنظيم الوزن

تاريخ النشر:12-01-2014 / 12:56 PM

تناول الأفوكادو مع الغذاء قد يساعد في تنظيم الوزن
فى الوقت الذى يصنف فيه أكثر من 35 % من الامريكيين فى عداد البدناء، إلا أن الابحاث الطبية الحديثة تكشف عن إستراتيجية جديدة لفقدان الوزن، فقد توصل فريق من الباحثين إلى أن تناول نصف ثمرة أفوكادو مع وجبة الغذاء يعمل على إشباع شعور الجوع بين الاشخاص الذين يعانون من البدانة وللحد منها دون الحاجة إلى تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية وفقا لاحدث النتائج المتوصل إليها والمنشورة فى مجلة "التغذية ".
 
وأوضح الفريق البحثى بقيادة الدكتور "جوان ساباتيه"رئيس قسم التغذية فى جامعة "لوما ليندا" فى كاليفورنيا أن ثمار الافوكادو قد تساعد فى تنظيم مستويات السكر فى الدم وهو الاكتشاف الذى يترتب عليه آثارا هاما لمرضى السكر.
 
وتنمو ثمار فاكهة الافوكادو فى شجرة فى المكسيك بأمريكا الوسطى ، حيث يتم إستخدامه فى الكثير من الاطباق الرئيسية وكمكون هام فى السلاطة فى العديد من الوصفات فى المطبخ المكسيكى.
 
ووفقا "لمجلس الافوكادو هاب"، الذى أعد الدراسة، فأن الافوكادو الطازج يحتوى على 250 سعرا حراريا، ونحو 23 جراما من الدهون ، وعلى الرغم من أن محتوى الدهون فى الافوكادو عالية إلا أنها تحتوى على دهون جيدة غير مشبعة بشكل كامل.
 
وقد أظهرت الدراسة أن هذا النوع من الدهون يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول السىء فى الدم فضلا عن الحد من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب.
 
وأشار الباحثون إلى أن تناول نصف ثمرة أفوكادو طازجة مع وجبة الغذاء تزيد من زيادة الاحساس بالشبع بين مفرطى البدانة وتعمل على تقليل حاجتهم لتناول وجبات خفيفة لمدة تصل إلى خمس ساعات بعد الوجبة.
 
كانت عدد من الابحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن تحسين إدارة الوزن يعمل على خفض مؤشر كتلة الجسم فى الوقت الذى تقى فيه الفاكهة الانسان خطر الاصابة بالسرطان.
المصدر: وكالات