Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

افقدي وزنك بدون رياضة !!

تاريخ النشر:01-01-2014 / 12:32 PM

افقدي وزنك بدون رياضة !!
 مع اقتراب فترات الأعياد والإحتفالات يتضاءل وقت الكثيرات منا ما بين أرتباطات العمل وتجهيز المنزل فلا تجد الكثيرات منا الوقت الكافي لروتينها الرياضي والمحافظة على رشاقتها لتبدو بأحلى طلة خلال الحفلات والتجمعات العائلية لذا اليك حلول سحرية تساعدك فى حرق المزيد من السعرات وبدون رياضة.
 
1-ارفعي معدل حرقك لأقصى طاقته :
فى الوقت الذى تتخلفين فيه عن مواعيد تمارينك يجب عليك الحرص على ان يكون معدل حرقك للسعرات فى أقصى طاقاته واليك الطريقة:
- أجعلى فطورك اليومى عبارة عن 2 بيضة مطهوة بملعقة زيت زيتون فقط.
 
- تناولى الكثير من الماء البارد فالجسم يستهلك الكثير من السعرات لمعادلة حرارته ولذا فهي ترفع معدل حرقك 30%.
 
- أضيفى الليمون والزنجبيل والقرفة بأستمرار في حميتك سواء تناولتيها كمشروب مغلى مع الكمون او أضفتها لوجباتك فمجرد أضافة ملعقة صغيرة منها لمشروبك المفضل او السموزى الخالى من الدسم او لطبق الشوربة او السلطة وستلاحظى الفرق .
 
2- بدائل ذكية :
أحياناً كل ما عليكي هو ان تكوني ذكية فى أختيارتك بحيث تحرقى المزيد من السعرات مع عدم تفويتك لوجباتك الأساسية وطاقتك اليومية ولذا اليك أهم البدائل الذكية :
- جربى أن تجعلي فطورك لمدة يومين أسبوعياً كوب من حبات الفراولة الطازجة فهى تحتوى على ما تحتاجينه من فيتامين سى الذى يساعدك على حرق المزيد من السعرات.
 
-  جربى بدل تناول الخبز الابيض ان تتناولى خبز الذرة او خبز الشوفان فهما يوفران وقت اشباع أطول وفائدة أكثر ويحتاجون من الجسم لطاقة أكبر لحرق السعرات أكثر من الخبز الابيض .
 
- جربى أبدال صلصلات التغميس المختلفة التى تتناوليها كالكاتشاب او المايونيز قليل الدسم او الحمص باللبن الزبادى خالى الدسم فتناولك للبروتين يرفع من معدل حرقك بنسبة 11.5 % أكثر من أى نوع بروتين أخر .
 
- جربى ابدال صوص الصويا او دبس الرمان او دبس التمر فى وصفات طعامك المختلفة بتوابل الكركم والكاري فقد وجد ان الكركم له علاقة بفقدان الوزن حيث انه يتحكم الهرمونات التى تتسبب فى زيادة الوزن .
 
- بدلاً من تناولك حبة كوكيز كسناك خفيف او كتحلية ابدليها بمكعب شوكولاته غامقة او دارك (غير محلاة ) فأحدث الدراسات أثبتت ان النساء الذين يتناولون مقدار أكبر من الشوكولاته الدارك كتحلية يفقدون الوزن بشكل أسرع لأنه غني بمضادات الأكسدة ويحفز الحرق.
 
3- تمتعي بوقتك وأحرقى سعرات أكثر :
- اذا كان لا يوجد وقت فى جدولك تلك الفترة للرياضة لذا اليكي بعض الطرق التى تمكنك من حرق المزيد من السعرات وأيضاً بدون رياضة.
 
- أذا أردتى حرق 200 سعر حرارى تسوقى فى المول لساعة أو العبى البولينج ل45 دقيقة العبى كرة القدم مع أطفالك لـ 35 دقيقة أوارقصى مع أطفالك لـ 30 دقيقة وحتى الحمام الليلى لأطفالك يوفر لك حرق 200 سعر حراري، وحتى مكالمة صديقتك وانت واقفة على قدميك ل45 دقيقة ستوفر لك حرق 100 سعر لذا فقط استمتعى بوقتك وستحرقي السعرات.
 
- فقط تذكرى ان تلك الحيل ليست حل دائم ولكنها حل مؤقت للأوقات المزدحمة من جدولك اليومى.
 
- وستمكنك دائماً أن تحافظى على رشاقتك حتى لو فاتتك بعض تمارينك الرياضية الاسبوعية.
المصدر: وكالات